عربية

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

الرشاد برس ــــ عربي

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 13 فلسطينياً في محافظات الضفة الغربية.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مواطنين من محافظة نابلس. وقالت مصادر أمنية لوكالة “وفا” إنّ قوات الاحتلال اعتقلت بلال أشتية من قرية تل، وأمير أشتية من منزله في رفيديا، وحمدي دويكات من بلاطة البلد شرقي المدينة.
وافادت وسائل اعلام فلسطينية اليوم الخميس، بارتقاء شهيدين برصاص قوات الاحتلال لدى اقتحامها بلدة كفردان قرب جنين، هما الشهيد شأس كممجي، شقيق الأسير أيهم كممجي، والشهيد مصطفى أبو الرب.
وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة بيت لحم الإضراب الشامل اليوم “حداداً على روح الشهيد قصي حمامرة الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم”، مساء أمس الأربعاء.
وأضافت اللجنة أنّ الإضراب يشمل المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة، ودعت إلى الالتزام بالإضراب والمشاركة في تشييع جثمان قصي وتصعيد الاشتباك على نقاط التماس كافة .
وسلّمت قوات الاحتلال الاسرائيلي جثمان الشهيد قصي فؤاد حمامرة (14 عاماً) لعائلته على حاجز النشاش العسكري.
وفي السياق، أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة، أمس الأربعاء، “التعبئة الشعبية العامة في كل أماكن وجود الشعب الفلسطيني في الشتات والداخل الفلسطيني”.
وقالت الفصائل، في بيان، إنّها “قررت إبقاء غرفة العمليات المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات واتخاذ ما يلزم”، مؤكدةً وحدتها في مواجهة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى