محلية

شهيدان فلسطينيان خلال اقتحام الاحتلال لنابلس 

الرشادبرس_عربي

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد فلسطينيين هما حمزة مقبول وخيري شاهين، اليوم الجمعة، مشيراً إلى أنّه انتشل جثمانيهما من المنزل الذي اقتحمته قوات الاحتلال وحاصرته في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأضاف الهلال الأحمر : “هناك إصابتان لشابين أيضاً”،  لافتاً إلى أنّه نقلهما إلى مستشفى رفيديا في نابلس.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ “الشابين قُتلا نتيجة تبادل لإطلاق النار مع القوات الاسرائيلية”.

وقد أُصيب الشابان الفلسطينيان خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، صباح اليوم، ومحاصرتها أحد المنازل في البلدة القديمة، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوة إسرائيلية خاصة من “جيش” الاحتلال حاصرت منزلاً في البلدة القديمة في نابلس، وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وتصدّى مقاومون فلسطينيون لقوات الاحتلال التي توغلت في نابلس بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

وبحسب مصادر محلية من داخل نابلس، فإنّ الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية من قواته تجاه نابلس، بعد كشف مقاومين قوة خاصة في المدينة.

وخلال عملية الاقتحام، انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في شارع حطين في المدينة.

وفجّر مقاومون عبوة شديدة الانفجار بجيب تابع للاحتلال في البلدة القديمة .

الناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع دان جريمة الاغتيال الجديدة، قائلاً إنّها “تمثّل إمعاناً في سياسة القتل والإرهاب التي تمارسها حكومة الاحتلال في عدوانها على الشعب الفلسطيني وأرضه”، مؤكداً أنّ “هذا العدوان المتصاعد على الشعب الفلسطيني ستكون مآلاته وخيمة على الاحتلال”.

وفي السياق نفسه، أكدت حركة “الجهاد الإسلامي” أن هذه الدماء التي تزيّن ساحات المواجهة على امتداد الضفة ستشعل مزيداً من وقود الثأر والانتقام لردع العدو.

وفي سياق آخر، اعترف الاحتلال بإصابة جندي إسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت الليلة الماضية في بلدة قبيا في رام الله في الضفة .

ويواصل الفلسطينيون تصديهم لاقتحامات قوات الاحتلال مدن الضفة الغربية، وهو ما يجبرهم على التراجع في معظم الحالات.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى