أخبار العالم

روسيا : قائد أسطول البحر الأسود يظهر في اجتماع عسكري

الرشادبرس_دولي

ظهر قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود الأدميرال فيكتور سوكولوف،في فيديو خلال اجتماع مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغووذلك في اول ظهور له بعد تأكيد كييف مصرعه في ضربة صاروخية استهدفت مركز القيادة في القرم

وفي الفيديو اظهر الاجتماع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وعدد من القادة الروس، وظهر سوكولوف في أحد “النوافذ” في الفيديو الذي نشرته الوزارة.

وشنّت كييف هجوماً صاروخياً على مدينة سيفاستوبول يوم الجمعة الماضي، أدى إلى تضرر المبنى التاريخي لمقر أسطول البحر الأسود وفقدان عسكري واحد، حسبما أعلنت الدفاع الروسية.

من جانبها، ادّعت قيادة قوات العمليات الخاصة للجيش الأوكراني أنّ الهجوم خلّف 34 قتيلاً بين الضباط الروس، بينهم قائد أسطول البحر الأسود فيكتور سوكولوف.

وعلّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، على تزويد الولايات المتحدة، أوكرانيا بدبابات “أبرامز”، قائلاً بأنّ هذه الدبابات أيضاً، سيتم إحراقها.

وفي هذا الصدد، قال بيسكوف للصحافيين: “كلّ هذا لا يمكن، بأيّ حال من الأحوال، أن يؤثّر على جوهر العملية العسكرية الخاصة ونتائجها. لا توجد وصفة سحرية ولا نوع سلاح واحد، يمكن أن يغيّر ميزان القوى في ساحة المعركة. هذا السلاح غير موجود”.

وأضاف بيسكوف: “دبابات أبرامز هي أسلحة خطيرة. لكن تذكرون، كيف تحدّث الرئيس (فلاديمير بوتين) عن الدبابات الأخرى المصنوعة في بلد آخر، والتي تحترق بكل أريحية. حسناً، هذه أيضاً ستحترق”.

وأمس الاثنين، أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، تسلّم بلاده دبابات “أبرامز” الأميركية، مؤكداً أنّها “أخبار جيدة”، بينما يسعى الجيش الأوكراني للاستفادة من الطقس في الأسابيع الأخيرة قبل موسم البرد.

وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأسبوع الماضي، تسليم هذه الدبابات إلى كييف خلال زيارة زيلينسكي للبيت الأبيض، بحثاً عن دعم إضافي في خضم الهجوم المضاد الأوكراني.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأنّ القوات الروسية دمّرت نقطتين لتزويد الذخيرة الميدانية تابعتين لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة خاركوف.

وقالت الدفاع الروسية، في بيانها: “في اتجاه دونيتسك تمكّنت وحدات من مجموعة قوات (الجنوب) التابعة للقوات الروسية وبدعم من الطيران والمدفعية، من صد 4 هجمات شنّتها الوحدات الأوكرانية في مناطق كراسنوغوروفكا وبيرفومايسكي وخيميك”.

كذلك، أكّد الجيش الأوكراني أنّ 38 مسيّرة روسية هاجمت أوكرانيا ليلاً.

بدورها، أكدت السلطات المحلية في منطقة أوديسا، الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للميناء. كما ضرب الجيش الروسي منشآت تخزين في منطقة أزميل.

المصدر :سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى