عربية

ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منزلين في خان يونس

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
ارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على منزلين في خان يونس جنوبي قطاع غزة الى 10شهداء فجر اليوم الثلاثاء
وافادت مصادر طبية لوكالة وفا باستشهاد 10 مواطنين أعلبهم من الأطفال وإصابة آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلين لعائلة الاغا وأبو جميزة في السطر الشرقي بخان يونس.
وفي الضفة الغربية أعلن مستشفى الشهيد ثابت الحكومي  في طولكرم، فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد ثلاثة شبان بعد قصفهم بصاروخ اطلقته قوات الاحتلال من طائرة مسيرة، ليرتفع عدد الشهداء اليوم الى 5.
واستشهد شابان، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم.
‫كما أصيب 4 شبان خلال العدوان المتواصل على مخيم طولكرم برصاص قناصة الاحتلال المنتشرة على أسطح المنازل والبنايات، في الوقت الذي قصفت فيه مجموعة من الشبان خلال تواجدهم في حارة الغانم في المخيم بصاروخ من طائرة مسيرة، تسبب في استشهاد 3 شبان واصابة 3 آخرين.
ومنعت قوات الاحتلال في البداية سيارات الاسعاف من دخول المخيم، وقامت باعتراضها وإعاقة عملها عبر إيقافها وتفتيشها تفتيشا دقيقا، قبل أن تتمكن من الوصول الى الاصابات ونقلها الى المستشفى.
واعتقلت قوات الاحتلال المصاب مدحت أبو عمشة من سيارة الاسعاف أثناء نقله للمستشفى.
وقامت جرافة مجنزرة بتجريف شارع المدارس على مدخل المخيم، وتخريب البنى التحتية فيه، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في المنطقة، واعتلت اسطحها، وسط اطلاقها للأعيرة النارية على كل شيء متحرك.
كما دمرت جرافة الاحتلال جانب من شارع جامعة القدس المفتوحة في المدينة والقريب من المخيم.
وحاصرت قوات الاحتلال مخيم طولكرم عبر نشر دورياتها الراحلة والمحمولة على كافة مداخله، اضافة الى أحياء مدينة طولكرم المؤدية للمخيم وتحديدا شارع نابلس، وشارع المسلخ والحيين الشرقي والشمالي، وشارع المقاطعة، وشارع جامعة القدس المفتوحة ودواري شويكة واكتابا، وأطراف ضاحية ذنابة الملاصقة للمخيم
المصدر :وكالة وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى