محلية

عدم خروج جماعة الحوثي من مناطق في همدان تسببت في تعثر عمل اللجنة الأمنية

 

همدان

الرشاد برس-صنعاء

 

أكد رئيس لجنة تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية ووكيل محافظة صنعاء علي محمد الغشمي إن الحوثيين يرفضون الخروج من مديرية همدان بمحافظة صنعاء ويماطلون ويكثفون وجودهم في مناطق وقرى بهمدان.  

 

ولا يزال مسحلو الحوثي متمركزين في قرية بيت أنعم وجبل الريان والمواقع الواقعة بين منطقة الصرم والحاز ومناطق أخرى ولم ينسحبوا إلا من مواقع محدودة.

 

وفيما لا يزال الحوثيون متمركزون فإنه أدى إلى تعثر عمل اللجنة، وطبقا لما نقله المصدر وان لاين عن رئيس اللجنة قوله “إن اللجنة الميدانية تسعى إلى تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا، بإخلاء كافة المواقع والنقاط المسلحة التابعة للطرفين، ولكننا لا ندري ما هو سبب تغير النوايا اليوم وعدم السماح لنا باستكمال ما بدأناه”، في إشارة إلى تعثر جهود اللجنة.

 

وفيما رفض الغشمي تسمية الطرف الرافض لتنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا، أكد أن قبائل همدان قد سلمت جميع المواقع التي كان يتمركز فيها مسلحوها.

 

وقال: “نأمل من اللجنة الأمنية العليا أن تضغط على القادة وتلزمهم بالتنفيذ الفوري لقراراتها، والانسحاب وإخلاء همدان من أي تواجد للمسلحين الوافدين من خارج المديرية، ونأمل سرعة التجاوب مع اللجنة الأمنية لما فيه خير المديرية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى