محلية

تدشين توزيع كميات المواشي الخاصة بلحوم العيد على القطاع العام والخاص والمؤسسات على مستوى حضرموت

الرشــــاد بـــــرس حــضرمــــوت
دشنت مؤسسة الخيرات لاستيراد وتصدير المواشي وهي أحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في مجال تربية وأستيراد المواشي بحضرموت بالمحجر البيطري الاقليمي بمنطقة العيص شرق مدينة المكلا التابع للمؤسسة العسكرية عملية توزيع كميات المواشي الخاصة بلحوم عيد الاضحى المبارك للقطاع العام والخاص والمؤسسات الخيرية على مستوى ساحل ووادي حضرموت .
وأوضح الشيخ محمد علي باجوه رئيس مجلس ادارة المؤسسة الى ان هذا العمل تقوم به المؤسسة سنويا في استيراد وتصدير كميات كبيرة من المواشي من جمهورية الصومال تحت أشراف وزارة الرزاعة والري وتقدم خدمات للقطاع العام والخاص وعدد من المؤسسات الخيرية وهي مؤسسة المياه ومصنع اسمنت حضرموت ومؤسسة السعادات بالشحر ومؤسسة الرافة بتريم التي تنفذان توزيع المكرمة العمانية من السلطان قابوس بن سعيد في كل عيد للاسر الفقيرة والمحتاجة .
وأشار باجوه بأن مؤسسته لديها موقعا يحتوى على أحدى عشر حظيرة وكل حظيرة بها ما يقارب أكثر من 1500راي غنم , إضافة الى مسالخ تتوفر بها العديد من الخدمات البيطرية التي تتناسب مع المعايير العالمية للتاكد من سلامة المواشي عند دخولها للبلاد لارتباطها بصحة الانسان .
وأضاف إلى أن المؤسسة قامت في تحسين البنية التحتية للمحجر الاقليمي البيطري منذ افتتاحه قبل ثلاث سنوات وتديره المؤسسة أداريا وماليا تحت أشراف فني وبيطري من مكتب وزارة الزراعة والري وتحت رعاية السلطة المحلية بالمحافظة بسفلتة الطريق البالغ طوله 5 كيلومترات من بداية مفرق العيص وحتى موقع المحجر الذي يتوسط منطقة مرتفعة بعيداً عن التجمعات السكانية لتسهيل الوصول له بعكس ما كان في السابق بمنطقة بويش .
وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخيرات الشيخ محمد علي باجوه بان المؤسسة حرصت على تطوير وتوسعة العمل من خلال أدخال نظام التقسيط المريح للمؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات لفترة لستة اشهر ولها فروع في وادي حضرموت وعدد من المحافظات مثل المهرة وعدن وتعمل ضمن توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في المساهمة المجتمعية وتخفيف العبء على المواطنين .
وفيما يتوافد منذ اليومين الماضيين أعداد كبيرة من تجار التفرقة للمواشي لشراء الكميات وبيعها بالسوق المحلي اضافة الى ممثلي القطاع العام والخاص والمؤسسات الخيرية التي تتعامل مع مؤسسة الخيرات في هذا الجانب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى