محلية

تشكيل لجنة لإعداد برنامج الاحتفال بالعيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية 22 مايو

34

في سبيل الإعداد للاحتفال بالعيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية 22 مايو  أقرت اللجنة الفرعية للاحتفالات بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان تشكيل لجنة مصغرة من مكاتب الإعلام والثقافة والشباب والرياضة والتربية لإعداد برنامج احتفالات بالعيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية ” 22 مايو.

وفي الاجتماع أكد أمين محلي أمانة العاصمة حرص قيادة الأمانة على التميز في نوعية الفعاليات الفنية والاحتفالية التي ستقام هذا العام بمناسبة العيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية 22 مايو في كل مديريات أمانة العاصمة وإظهارها بشكل متميز عن الأعوام السابقة.

وأشار إلى أن لجنة مصغرة تم إقرار تشكيلها من المكاتب المعنية ستدرس خيارات ومقترحات حول طريقة الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة وسيتم تعميمها على كل قيادة المديريات والمكاتب والأجهزة التنفيذية بخارطة موحدة للاحتفالات.

وأكد جمعان ضرورة الاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء ومديرياتها وإزالة المخلفات وعمل لافتات وملصقات وزينات ضوئية تعبر عن الابتهاج بالمناسبة .. موجها بهذا الخصوص مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة سرعة توفير الزينة المضيئة والأعلام وتركيبها في مكانها المحدد مع صور لرئيس الجمهورية وإزالة المظاهر العشوائية والمشوهة للشارع العام.

وحسب الوكالة الرسمية “سبأ” فإن اللجنة استعرضت رسالة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى قيادة أمانة العاصمة والتي أكدت أهمية استحداث أشكال وأساليب توعوية وفعاليات تعزز المسؤولية لتحقيق مضامين منجز الوحدة الوطنية ومبادئها السامية والمواطنة المتساوية, وبما يحقق وحدة مؤسستي الدفاع والأمن .

من جانبه أكد نائب مدير عام مكتب الثقافة سمير الجرباني جاهزية المكتب وانتهائه من إعداد أوبريت وطني استعراضي غنائي حول موضوع الحوار الوطني ومخرجاته والولاء والوحدة الوطنية ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه.

وأشار الجرباني إلى أن الأوبريت الذي ينفذه نخبة من الفنانين والفنانات والممثلين يهدف إلى نشر التسامح والتصالح بين المجتمع والاتجاه إلى التنمية الشاملة وبناء الوطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى