محلية

الرئيس العليمي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن

الرشادبرس-محلي

عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد الى العاصمة المؤقتة عدن بعد ان شارك قيادة السلطة المحلية في محافظة المهرة، وابنائها اياما عصيبة في مواجهة الاعصار المداري “تيج” الذي احدث دمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة، كأسوأ كارثة طبيعية تشهدها المحافظة في تاريخها.

وقاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي منذ وصوله الغيضة قبيل العاصفة المدارية، جهود الدولة لمواجهة آثار الاعصار المداري، والتدخلات الاغاثية الطارئة المنسقة مع المبادرات المحلية، والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين، وتعزيز قدرات المحافظات الشرقية على ادراة الازمات المرتبطة بالمتغيرات المناخية المتكررة.

كما تفقد فخامته عددا من المناطق المتضررة بالعاصفة المدارية المصحوبة بالامطار الغزيرة، والسيول الجارفة في مدينة الغيضة، وضواحيها،

واطمأن الى احوال المواطنين النازحين الى مراكز الايواء المؤقتة، واطلع على سير اعمال الاغاثة والانقاذ، وفتح مسارات بديلة للطرق العامة المدمرة.

واكد فخامة الرئيس التزام الدولة بمواصلة العمل على تطبيع الاوضاع الخدمية في المحافظات التي تعرضت للكارثة، وابقاء الحالة في محافظة المهرة على وجه الخصوص قيد المعالجات المستمرة، بما في ذلك توجيه الحكومة بتكليف الجهات المعنية صيانة الطرق، وفي المقدمة الطريق الاستراتيجي الدولي بين اليمن ودول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى