محلية

المليشيات تحتكر التسجيل في المعهد العالي للقضاء بصنعاء لعيال السلالة

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

وضعت مليشيات الحوثي الانقلابية شروطًا صادمة للالتحاق بالمعهد العالي للقضاء في العاصمة صنعاء، وصفها الكثيرون، بأنها احتكار من قبل الجماعة لأبناء العائلات السلالية.
وجاء من ضمن الشروط التي وضعتها الجماعة، أن يكون المتقدم، من أسرة لها دورها في مواجهة(العدوان) التحالف والشرعية، وتبيين عمله في الوقت الحالي، ضد التحالف والشرعية، وأن يكون حاصلا على دورات ثقافية طائفية، ومشارك في الجبهات القتالية التابعة للجماعة.
كما اشترطت الجماعة، أن يكتب المتقدم للتسجيل، نبذة عن ما وصفته بـ “الرصيد الجهادي”، والتأكيد على جهوزيته في أي وقت وفي أي حال وظرف يتم فيه استدعاءه للقتال في الجبهات!.
وفي وثيقة صادرة عن المعهد ، اشترطت جماعة الحوثي، أن تشمل استمارة القبول التأكيد على المعلومات المدونة، من قبل كلا من: مدير المديرية التي ينتمي اليها المتقدم، مدير الامن بمحافظته، مدير المخابرات بمحافظته ، مندوب التعبئة بمحافظته، مشرف المحافظة الحوثي بمحافظته ، محافظ المحافظة!.
وكان في وقت سابق، جماعة الحوثي، فتحت باب التسجيل والالتحاق بالمعهد العالي للقضاء، دون أن تعلن عن ذلك في وسائلها الإعلامية، إنما تم عبر إخبار القيادات السلالية لبعضها البعض بشكل سري؛ والهدف من ذلك، سيطرة أبناء السلالة، وحرمان أي يمني من القبول والالتحاق، حتى وإن انطبقت عليه كل الشروط السابق ذكرها.
يذكر أن مجلس القضاء الأعلى قد أقر في منتصف 2018 توقيف المعهد العالي للقضاء في صنعاء ونقل مقره إلى العاصمة المؤقتة عدن، واعتبار مخرجاته في صنعاء، باطلة وغير شرعية، بعد احتكار الجماعة الحوثية القضاء لأبناء قياداتها.
يأتي ذلك، بعد تحريف الجماعة الحوثية لأهداف الثورة المجيدة، ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، ضمن مساعيها على كل المسارات، لطمس هوية اليمنيين، وتجريف تاريخهم، ومعتقداتهم.
وأقدمت ما تسمى بلجنة إعداد وتطوير منهج التربية الوطنية للصف الخامس والمكونة من المدعوين حمود الاهنومي وعبدالرحمن المنصور وبقية فريق الاعداد، بتحريف أهداف الثورة اليمنية وشخصنة احتجاجات فبراير و إطلاق مسمى ثورة على نكبة 21 سبتمبر 2014، وزعمت أنها تصحيحية للثورات السابقة.
وقام المدعوين في أحدث طبعة للعام 2024، بازالة جملة (وإزالة الفوارق والامتيازات بين الطبقات) من الفقرة الأولى من أهداف ثورة ٢٦سبتمبر 1962.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى