عربية

قصف متواصل على غزة ..والمقاومة تخوض إشتباكات عنيفة في مختلف محاور القطاع

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة غاراته بشكل متواصل على قطاع غزة، وطالت الغارات والقصف المربعات السكنية، والمستشفيات ومحيط مراكز إيواء النازحين، ما أوقع شهداء واصابات في مختلف مناطق قطاع غزة.
وقالت مصادر صحفية إن طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة وأحزمة نارية مكثفة على عدة مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.
وأضافت أن القصف طال جباليا البلد ومخيم جباليا ومنطقة الشيخ زايد، شمال القطاع، بالإضافة إلى منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة، ومنطقة وادي غزةبالتوازي يخوض مقاومو كتائب القسام اشتباكات مسلحة ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة حجر الديك، شرقي المنطقة الوسطى، بالأسلحة الملائمة وقذائف الهاون.
وأعلنت الكتائب استهداف حشود الاحتلال في موقع “صوفا” بقذائف الهاون من العيار الثقيل، بالإضافة إلى استهداف تجمّع “مفتاحيم” برشقة صاروخية.
بدورها، أعلنت سرايا القدس استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “التاندوم” في محور التقدم، شرقي جنوبي مدينة غزة.
واستهدفت السرايا تجمعات الاحتلال في محور التقدم “نتساريم” ومحيط قصر العدل بوابل من قذائف الهاون النظامي من عيار 60 ملم، كما استهدفت حشود الاحتلال في موقع “كرم أبو سالم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
من جانبها، دكّت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى” حشود الاحتلال ومستوطناته بقذائف الهاون والرشقات الصاروخية، رداً على جرائمه.
من جهتها، أكدت ألوية الناصر خوض مقاوميها اشتباكات ضارية في محاور القتال، شمالي غربي جباليا، شمالي قطاع غزة.
يأتي ذلك في سياق مواصلة المقاومة الفلسطينية في غزة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في شمالي القطاع، قبل أن تدخل الهدنة الموقتة غداً الجمعة حيز التنفيذ.
وفي وقتٍ سابق اليوم، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة و”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في شمالي قطاع غزة، في محاور بيت لاهيا وفي شمالي مدينة غزة في حي الشيخ رضوان والنصر والصفطاوي.
واستهدفت كتائب القسام حشود قوات الاحتلال في كيبوتس “حوليت” بصواريخ من طراز “رجوم” قصيرة المدى.
بدورها، أعلنت سرايا القدس، سابقاً اليوم، أنّ مقاوميها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم شمالي قطاع غزة، مفيدةً باستهداف آليتين عسكريتين بقذائف “التاندوم” والـ “RPG”.
من جهتهم، خاض مقاومو “قوات الشهيد عمر القاسم” اشتباكات ضارية مع القوات والآليات الإسرائيلية المتوغلة في منطقتي التوام والصفطاوي شمالي قطاع غزة، موقعين خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال
وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى أكثر من 14854 شهيدا بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، وهذا ما يعني أن قرابة 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء؛ وفقا لما أورد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
وأشار إلى أن عدد الإصابات زاد عن 36 ألف إصابة، أكثر من 75% منها من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، أو أن مصيرهم ما زال مجهولا بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.
المصدر :وكالة معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى