محلية

جماعة الحوثي تقصف بشكل عشوائي على مناطق متفرقة في بلدة دماج رغم تواجد لجنة الرقابة المكلفة لوقف اطلاق النار.

 الرشاد برس – خاص

قال مصدر من دماج لـ”الرشاد برس” إن لجنة الرقابة التي دخلت يوم أمس للرقابة عل

من الارشيف
من الارشيف

ى وقف إطلاق النار انسحبت من النقاط التي تمركزت فيها بسبب خرق جماعة الحوثي للاتفاق واستمرارهم في القصف بالاسلحة الثقلية مما أدى إلى لجوئهم إلى مخابئ تابعة للسلفيين”.

 فيما طالب أهل دماج الحكومة اليمنية والمنظمات الانسانية الضغط على جماعة الحوثي لانتشال 35 جثة من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في منطقة المزرعة.

إلى ذلك اصدر مستشفى التقرير الطبي الخامس  وذكر فيه أن ميليشيات الحوثي تستمر في انتهاك حقوق الإنسان في دماج ومنها منع الصليب الأحمر الدولي من تقديم الدعم الإنساني من دواء وإيواء وغذاء.

وتحدث التقرير والذي حصل الرشاد برس على نسخة منه أن جماعة الحوثي المسلحة تمنع دخول الصليب الأحمر سواء بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال إخضاع اللجان الطبية للصليب للتفتيش الدقيق في تحد صارخ للقوانين الدولية وللصليب الأحمر الدولي وذلك لحمل الصليب على العودة .

وأضاف التقرير أن من شروط دخول الصليب الأحمر الدولي وقف إطلاق النار من الجانبين إلا أن مسلحي الحوثي قاموا بقنص كل من عبد المجيد الحبشي وكذلك الطفل طاهر يحيى حسن الأهدل البالغ من العمر 16 عاما, وكذلك تصوير جرحى دماج أثناء إخلائهم عبر الصليب وإيذائهم بطريقة بشعة وغير إنسانية وممارسة الحرب النفسية عليهم في ظل وجود فرق الصليب الأحمر .

ووجه التقرير دعوله إلى  المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والحقوقيين والإعلاميين والمنظمات الدولية كالصليب الأحمر واليونيسيف بالتدخل ووضع حد لهذه الانتهاكات التي تمارس ضد جرحى دماج سواء من يتم إخلاؤهم أو من هم الآن متواجدون بالمنطقة المحاصرة, ومد يد العون لهم ودعمهم  فهم في أمس الحاجة إلى اقل الخدمات الطبية والغذاء والكساء حسب التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى