تكنولوجيا

جوجل تطلق تطبيق بودكاست على أندرويد….

 
الرشاد برس…. _مــــتــــــابــــعات تكنلوجية
 
أطلقت شركة “جوجل” تطبيق”بودكاست” )Podcasts( الخاص بنظام “أندرويد”، بعدما أصبح التطبيق إحدى أهم وسائل الترفيه والإعلام الأكثر انتشاراً حول العالم.
 
وقالت شركة”جوجل”، إن: “الانفتاح الكبير وانتشار الإبداع دفعاها لإنشاء هذا التطبيق، الذي يعد أحد أكثر الوسائل ترفيهاً حول العالم في الآونة الأخيرة”. وتطبيق”بودكاست”، هو تدوين صوتي وعبارة عن سلسلة وسائط متعددة صوتية أو مرئية مثل أي ملف آخر موجود على الشبكة العنكبوتية، أي سلسلة من الحلقات المسجلة صوتياً والمتاحة عبر الإنترنت، ويمكن الوصول إليها من خلال موقع ناشر “بودكاست” أو التطبيقات المخصصة لها على الهاتف.
 
 
ويسمى كل ملف في الـ”بودكاست” بحلقة، ويمكن تخزينها في جهاز الحاسب الشخصي ومن ثم نقلها إلى أي مشغل وسائط والاستماع إليها في أي وقت دونالحاجة للاتصال بالإنترنت. وبفتح التطبيق، يعرض قسم أمام المستخدم يسمى “من أجلك” حلقات جديدة من العروض التي اشترك فيها المستخدم، وحلقات استمع إليها المستخدم ولم تنتهبعد، وقائمة من حلقاته التي تم تنزيلها
 
. وبالتمرير نحو الأسفل، سيشاهد المستخدم أهم عناصر “البودكاست” الشائعة، سواء بشكل عام أو حسب الفئة، ويحتوي مشغل “بودكاست” على عناصر تحكم أقل دقة من التي يستخدمها المستخدم من تطبيقات مثل “أوفركاست”.
 
وفي هذه الخطوة، تضمن “جوجل” الوصول إلى مكتبة ضخمة تحتوي على أكثر من 2 ملايين ملف “بودكاست”، ويعمل على منتجات”جوجل” بما في ذلك مساعدها الذكي”Google Assistant” ومكبرات الصوت المنزلي “Google Home”. ولم تكن لدى “جوجل” خلال السنوات القليلة الماضية، إجابة مباشرة عن عدم امتلاكهاتطبيق “بودكاست”، وكان على المستخدم إما الاستماع لتطبيق موسيقى “Google Play”، أو اللجوء إلى أجهزة “آبل” التي يدعم نظام تشغيلها”ios” تطبيق “بودكاست”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى