محلية

تحت شعار دفعة قهر الإعاقة ..تخرج 74 من طلاب الصم والبكم قسم الحاسوب بعدن

الأحد 16 سبتمبر 2018

متابعات

تحت شعار “قهر الاعاقة” احتفلت جمعية الصم والبكم بعدن اليوم وبرعاية كريمة من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة / ابتهاج الكمال بتخرج أربع دفعات من الطلاب الصم الدارسين بقسم الحاسوب الآلي قسم تقنية المعلومات لعام 2014م وحتى 2018م التي تضم “74 “طالبا وطالبة.
وفي الحفل الذي حضره مدير صندوق المعاقين أ/نزار جاوي حيث هنأ الخريجين من الصم والبكم وعائلاتهم بهذا الإنجاز و يحيى سرور إلى دلالات تخرج كوكبة جديدة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين قهروا الصعاب وواجهوا التحديات بعزيمة لا تنكسر ليثبتوا للعالم امتلاكهم للإرادة والإصرار والتميز .
قائلا :انتم اليوم صنعتم النجاح بقهر اعاقتكم وكافحتوا في ظل ظروف صعبة فهنيئا لكم هذا الصمود.
من جانب أخر ألقى رئيس الجمعية أ/علي الجنيدي بكلمة للخريجين معبرا عن فرحته بهذا اليوم العظيم وأعرب الشكر لكل الأكاديمين والإداريين والداعمين لشريحة الصم والبكم من أجل استمرارهم في التعليم والأخذ بأيديهم لتحقيق مستوى اكاديمي أفضل .
وفي ختام الحفل الذي تخللته اغنية بعنوان يا عدن لطلاب وطالبات الصم كلمات وألحان الفنان أيمن الجيلاني وتم عرض فيلم قصير عن المعانات التي عانها الأصم في حياته واسكتش مسرحي بعنوان” العلم” وتكريم الداعمين بادرع تقديرية وايضا شهادات للطلاب الخريجين وأخذ بعض الصور التذكارية للخريجين.
حضر الحفل مدير صندوق المعاقين أ/نزار جاوي،مستشار وزيره الشؤون الاجتماعيه والعمل أ/فيصل مجاهد ،مدير جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور،ومدير جمعيات المعاقين أ/عصام وادي ، مدير التربية والتعليم بمديرية المنصورة أ/علي علوي،رئيس مجلس الآباء بالمنصورة أ/علي الصلاحي، رئيس اتحاد المعاقين أ/صالح النادري، ومديرة جمعية انا وليس اعاقتي للتنمية بالبريقة القاضية/منى صالح،رئيس جمعية الصم والبكم أ/علي الجنيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى