هام

العليمي يصدر توجيهات بتشكيل 3 لجان تقدم لهم الدعم

بالاضافة الى مبالغ مالية دعمًا لجميع الاسرى المفرج عنهم

الرشاد برس ــــ متابـــــــــــــــــــعات

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، توجيهات للحكومة الشرعية، تتعلق بدعم جميع الأسرى المفرج عنهم، ضمن صفقة التبادل التي بدأت اليوم بين الحكومة والمليشيات الحوثية.
وكشف رئيس الفريق الحكومي، ماجد فضائل، أن الأسرى المفرج عنهم من أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقادة العسكريين والمدنيين، يحظون باهتمام كبير ومستمر من قبل رئاسة الجمهورية والحكومة اليمنية.
وأكد أن الرئيس العليمي، أصدر منذ أيام توجيهات للحكومة الشرعية، بتشكيل 3 لجان لدعم جميع الأسرى المفرج عنهم، كالتالي:
1 لجنة الرعاية الصحية والنفسية: تشكل من وزارة الصحة العامة وذلك لكي تتحقق من الحالة الصحية والنفسية للمفرج عنهم تضم هذه اللجنة الأطباء والممرضين والنفسيين والفنيين الصحيين ، وتقدم الرعاية الصحية الأولية للأسرى المفرج عنهم وتقييم حالتهم الصحية ومتابعتها وتوفير العلاج اللازم للحالات المرضية الطارئة.
2 لجنة قانونية وحقوقية :تشكل من وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان ,معنية بتقديم المشورة القانونية للأسرى المفرج عنهم، وتوفير المساعدة اللازمة لهم في حال وجود مشاكل قانونية وتجهيز ملفات وقضايا حقوقية للانتهاكات التي تعرضوا لها.
3 لجنة اعادة التأهيل والدمج: تشكل من الوزارات المعنيه وهي تنسق مع المانحين والمنظمات الدوليه لتنفذ البرامج الخاصة بتأهيل المفرج عنهم وتعمل على إعادة دمجهم في المجتمع وتساعدهم على العودة إلى حياتهم الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى