محلية

حزب الرشاد يدين أعمال الحوثي العدوانية في صنعاء ويدعوا الدولة القيام بواجبها الدستوري

الرشاد  

الرشاد برس-صنعاء

 

أدان حزب الرشاد ما تقوم به جماعة الحوثي من أعمال مسلحة عدوانية خارجة عن النظام والقانون ومن حصار للعاصمة صنعاء وقيامها باعتداءات على الأحياء وعلى الممتلكات العامة والخاصة.

 

ودعا الرشاد الدولة القيام بمسؤوليتها وواجباتها الدستورية والقانونية والتي أقسمت عليها أمام الشعب من الحفاظ على الامن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة, مطالبا الدولة الكشف لأبناء الشعب اليمني والرأي العام حقيقة ما يجري من الانقلاب على العملية السياسية واللجوء إلى العنف والعمل المسلح في وجه الشعب والدولة.

 

 

كما دعا جميع القوى السياسية والوطنية وعامة أبناء الشعب للقيام بدورهم الديني والوطني والإسهام من أجل حفظ الأمن ودفع شبح الحرب عن اليمن.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

(بيان حزب الرشاد حول اعتداءات جماعة الحوثي الأخيرة )

 

الحمد لله وصلى الله على نبينا محمدوعلى آله وصحبة أجمعين

 

وبعد

فقد تابع حزب الرشاد اليمني الإعتداءات الاخيرة في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات وما تقوم به جماعة الحوثي من استهداف للمؤسسات العامة والخاصة واستهداف المعسكرات وقتل لوحدات الجيش وأخيرآ استهداف مبنى التلفزيون وغيرها من الأعمال التي تنبى عن انقلاب واضح على العملية السياسية وعلى مخرجات الحوار القاضية بوجوب بسط الدولة لنفوذها على سائر البلاد وتسليم الأسلحة السيادية للدولة وغير ذلك مما أجمع الناس عليه ولزوم السكينة العامة ومنع جر البلاد نحو الفوضى والعنف وأمام ذلك فإننا في حزب الرشاد

 

نؤكد على ما يلي :

 

1- على الدولة القيام بمسؤوليتها وواجباتها الدستورية والقانونية والتي أقسمت عليها أمام الشعب من الحفاظ على الامن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة , وعليها أن تكشف لأبناء الشعب اليمني والرأي العام حقيقة ما يجري من الانقلاب على العملية السياسية واللجوء إلى العنف والعمل المسلح في وجه الشعب والدولة .

 

2- ندين ونستنكر ما تقوم به جماعة الحوثي من أعمال مسلحة عدوانية خارجة عن النظام والقانون ومن حصار للعاصمة صنعاء وقيامها باعتداءات على الأحياء وعلى الممتلكات العامة والخاصة ونحملها كامل المسؤولية في ذلك .

 

3- ندعوا جميع القوى السياسية والوطنية وعامة أبناء الشعب للقيام بدورهم الديني والوطني والإسهام من أجل حفظ الأمن ودفع شبح الحرب عن بلادنا . وقانا الله وجميع المسلمين من الفتن ظاهرها وباطنها. صادر عن حزب الرشاد اليمني الجمعة 24/11/1435 الموافق19سبتمبر 2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى