محلية

حزب الرشاد يرد على وزارة الخزانة الأمريكية ويوجه لها نقداَ لاذعاَ لاتهامها للأمين العام عبد الوهاب الحميقاني

 

حزب الرشاد

الرشاد برس-خاص

وجهة حزب الرشاد نقدا لاذعا لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم لاتهامها لأمين عام حزب الرشاد الدكتور عبد الوهاب الحميقاني بأنه أحد داعمي تنظيم القاعدة.

 

وفي بيان صادر عنه استنكر حزب الرشاد "بأشد عبارات الاستنكار تلك التهم الباطلة التي زعمتها ووجهتها وزارة الخزانة الأمريكية إلى الناشط الحقوقي والخيري والسياسي وأمين عام الحزب الشيخ عبدالوهاب الحميقاني" حسب ما جاء في البيان.

 

واعتبر الرشاد أن هذه المزاعم "لا تستند إلا على المغالطات والمكايدات السياسية

وعليه فإن حزب الرشاد".

 

وطالب الإدارة الأمريكية "بإسقاط الإجراءات التي قررتها وزارة الخزانة بحق الأمين العام مع احتفاظ الحزب بحقه القضائي والقانوني من الأضرار المادية والمعنوية المترتبة على هذه التهم والإجراءات الباطلة".

 

وأضاف "ولا مانع لديه من التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتفنيد هذه المزاعم".

 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد ادرجت الحميقاني وعبد الرحمن النعيمي رئيس منظمة الكرامة الدولية ومقرها جنيف يوم الأربعاء الماضي من داعمي تنظيم القاعدة.

 

وأكد الرشاد "أن القضاء اليمني أبوابه مشرعة لكل صاحب دعوى وحق، ولا يستنكف أمين عام الحزب أو غيره من الوقوف أمامه لدحض هذه المزاعم من أي جهة كانت".

 

وطالب حزب الرشاد الدولة رئاسة وحكومة وجميع القوى السياسية والمجتمعية باستنكار هذا الأمر والقيام بمسؤوليتهم تجاه هذه القضية وواجب الدفاع عن مواطن يمني بل أحد الشخصيات السياسية والاجتماعية وأحد أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذود عنه.

 

وعبر الرشاد أن مثل هذه الاتهامات لن تمنعه من المضي في سبيل تحقيق مشروع اليمن النهضوي الذي ترعى فيه مصالحه وتحفظ فيه سيادته وثوابته ويقيم فيه علاقته مع الدول والمجتمعات على أساس العدل والرحمة والمصالح المتبادلة، حسب ما جاء في البيان.

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى