محلية

قيادي حوثي يعتدي على قاضٍ في عمران والقضاة يعلنون إضراباجزئيا

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

اعتدى قيادي حوثي ومرافقوه، على قاضٍ في مديرية خمر بمحافظة عمران، امتداداً لسلسلة اعتداءات مماثلة يتعرض لها القضاة بين الحين والآخر من قبل قيادات المليشيات، ما تسبب بأزمة جديدة بين السلطة القضائية والحوثيين، إثر إضراب نفذه قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية.
وقالت مصادر محلية، إن القيادي الحوثي “منصور الحمزي” المُعين من قبل الحوثيين مديرا لأمن مديرية خمر، أقدم بمعية مرافقيه على اقتحام مقر السجن الاحتياطي بطريقة همجية، وتهجم على القاضي علي عبدالكريم الرصاص عضو نيابة خمر الابتدائية، وقام بسحبه من على مكتبه، وصادر هاتفه المحمول.
وأوضحت المصادر أن مرافقي القيادي “الحمزي” قاموا باخراج القاضي الرصاص بالقوة من داخل احد مكاتب السجن بغرض حبسه، بناء على توجيهات “الحمزي”.
وأشارت إلى أن حاضرين حاولوا التدخل في احتواء الموقف، ولكنهم فشلوا أمام صلف مرافقي “الحمزي”.
وجاءت عملية التهجم على القاضي “الرصاص” بعد انتقاله الى مقر السجن بخمر للتحقيق مع النزلاء الموقوفين احتياطيا على ذمة القضايا المنظورة لديه، وذلك بسبب رفض مدير أمن المديرية ارسالهم الى مقر النيابة العامة.
وفي السياق، أعلن قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية، عن إضرابهم الجزئي احتجاجا على الاعتداء ومحاولة حجز حرية القاضي علي الرصاص، اثناء اداء عمله.
وأكد القضاة، في بيان، رفضهم استلام ملفات جديدة حتى توقيف المعتدي من عمله وتقديمه للمحاكمة ورد اعتبار القاضي الرصاص.
ودعا البيان، السلطات، للقيام بواجباتها حيال ذلك لمنع اي تجاوزات تنتقص من هيبة القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى