محلية

مليشيا الحوثي تتكتم عن انتشار مرض خطير في المحويت

الرشادبرس..

تتكتم مليشيا الحوثي الإرهابية، عن ظهور مرض خطير في محافظة المحويت والذي يؤدي إلى تساقط اللحم من العظم دون أن تقوم بأي مساعدات طبية للمرضى او دراسة المرض لمعرفته ومعرفة أسبابه .

وقالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء أن أهالي منطقة الرجم بمحافظة المحويت باتوا يتخوفون من إنتشار مرض خطير داخل المحافظة بعد تساقط اللحم من العظم لاثنين مرضى داخل المنطقة .

وأضافت المصادر أن هناك مرضى آخرون لكنهم يخشون من السخرية منهم والذين يعانوا من تغير لون الجلد للون الأسود ثم تقطع اللحم من على العظم .

 

وأكدت المصادر أن الحوثيين لم يقوموا حتى الآن بزيارة المرضى او تقديم المساعدات لهم ودراسة الحالة المرضية خوفا من انتشارها وتوسعها .

وفقد غالبية اليمنيين من قدرتهم على التداوي والعلاج بعد خصخصة المليشيات الحوثية للمستشفيات الحكومية ورفع تكاليف العلاج وإجراء الفحوصات الطبية فيها والتي كانت مجانية قبل انقلاب المليشيات على السلطة ورفعها لنسبة الضرائب على العلاج بنسبة 600 % والتي كانت تعفى من الضرائب إبان الحكم السابق .

وبحسب مصادر طبية فإن المرضى هؤلاء الذين في الصورة بحاجة لعملية مستعجلة لبتر الأرجل التي فيها المرض قبل انتشاره في كامل الجسم والتي لم تستطيع الأسر دفع تكاليف العمليات بعد رفع المليشيات الحوثية نسبة الضرائب على العمليات بنسبة 200% غير تكاليف واجور المستشفيات والأطباء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى