محلية

“حوار الأسبوع” على قناة يسر يناقش المغادرة الجماعية للسفارات ومخاطر اندلاع حرب أهلية في اليمن

 98989

الرشاد برس-صنعاء

 

أثارت الحلقة الثانية الخميس 19-2-2015م من برنامج (حوار الأسبوع) على قناة يُسر الفضائية موضوع المغادرة الجماعية للسفارات الغربية والعربية واحتمالية اندلاع حرب أهلية في اليمن بعد سيطرة مليشيات الحوثي المسلحة على المشهد اليمني.

 

وحسب ما قاله عضو الدائرة الاعلامية لحزب الاصلاح عبدالملك شمسان فإن المغادرة الجماعية للسفارات الغربية والعربية شكلت موقف سياسي واضح تجاه الانقلاب الحوثي، واغلاق السفارات هو تبني رفض واضح لما تقوم به المليشيات الحوثية من حصار على الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي.

 

كما ابدى اعجابه من الشعب الذي خرج بمظاهرات في اغلب المدن اليمنية الرافضة للانقلاب وقال أن هذه المظاهرات تجاوزت الاحزاب وفكرة التحاور مع مليشيات الحوثي في موفنبيك.

 

من جانبه قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية لحزب الرشاد بسام الشجاع إن الموقف الذي بدر من الدول الغربية ودول مجلس التعاون الخليجية إزاء الانقلاب الحوثي يهدد بعزلة اليمن عن الدول الاخرى.

 

وأكد أن بعض الدول العربية ربما لن تدعم خزينة الدولة ما دام ومليشيات الحوثي هي من تتحكم بزمام الأمور في اليمن، لا سيما بارتباط المليشيات مع إيران التي طالما قامت بتهديد أمن اليمن ولم تساهم في البناء والتنمية.

 

ويبث برنامج حوار الاسبوع الذي يقدمه الاعلامي أمجد خشافة من قناة يسر الفضائية كل خميس الساعة التاسعة مساء، ويتضمن مناقشة الأحداث التي تطرأ على الساحة على المستوى المحلي والدولي والاقليمي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى