محلية

خسائر بشرية لا تُفصح عنها مليشيات الحوثي في الجوف..وأمريكا تُسندهم في أكثر من ضربه

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الرشاد برس-خاص

تكتفي جماعة الحوثي بالصمت حين تتساقط عناصرها صرعا في المعارك مع معارضيهم دون الحديث عن حجم القتلى رغم تأكيدات من شهدوا معهم الحرب أن أعدادا كبيرة من الحوثيين يتقدمون كقرابين للحرب ضد مناوئيهم.

 

الجمعة الماضية شهدت محافظة الجوف معارك بين مليشيات الحوثي وقبائل الجوف وقتل فيها العشرات من جماعة الحوثي دون أن تعترف بحجم القتلى الذين خسرتهم في تلك المعارك، لكن الرشاد برس حصل على معلومات من مصادر وثيقة من الجوف عن حجم القتلى والذين وصل عددهم إلى 15 شخص خلال يوم واحد.

 

وفيما لم يتأكد عن صحة الأسماء من “الرشاد برس” إلا أنه وحسب المصادر فقد قتل خلال معارك يوم الجمعة 16 شخص وهم كالآتي:

1-ﺍﻟﺒﺎﺷﺎ ﻋﺴﻜﺮ ﺷﻴﺤﺎﻁ -من ﺍﻟﺤﺰﻡ

2- ﺳﺮﻳﻊ ﻣﺤﺴﻦ ﻋﺎﻣﺮ -من ﺍﻟﺤﺰﻡ ﺁﻝ ﺃﺑﻮ ﻋﺸﺎﻝ

3–ﺣﺴﻴﻦ ﻋﻮﺍﻡ- من ﺍﻟﻤﺘﻮﻥ

4-ﻋﻴﻀﻪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺯﺗﺎﺭ-ﺍﻟﻤﻄﻤﺔ

 5-ﻟﺴﻌﺎﻥ ﻫﺎﺩﻱ ﺩﺍﻭﻭﺩ – منﺍﻟﻤﻄﻤﺔ

6- ﺃﺑﻮ ﻇﺎﻓﺮ -ﺍﻟﺰﺍﻫﺮ

 7-ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺟﺮﺏ -ﺍﻟﻤﺘﻮﻥ

 8-ﺃﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻹﻟﻪ ﺍﻟﻨﻤﺲ – من ﺍﻟﻐﻴﻞ

9- ﺃﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻓﻴﺼﻞ- من اﻟﻐﻴﻞ

 10-ﺍﻟﻌﺠﻲ ﺍﻟﺪﻋﺮﻭﺭﻱ – من ﺍﻟﻐﻴﻞ

 11-ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻌﺠﺎﻥ – من ﺍﻟﻤﻄﻤﺔ

12- ﺻﻘﺮ ﺃﺣﺪ ﻣﺮﺍﻓﻘﻲ ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﻲ.

13-ﻇﺎﻓﺮ ﺑﻦ ﻗﻌﻮﺩ ﺍﻟﻨﻮﻓﻲ – من ﺍﻟﺤﺰﻡ

14- ﻣﺤﻤﺪ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺼﻴﺪﻱ- من ﺍﻟﻤﺼﻠﻮﺏ

 15-اﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﻦ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﻐﻴﻞ.

 

وقالت ذات المصادر أن هناك ما يقارب من 30 قتيل ولكن تتعمد مليشيات الحوثي على التكتيم ولم يتم التوصل إلى لهذه الأسماء.

 

ويرجع عدم إعلان الحوثيين عن مثل هذه الخسائر سواء التي خسرها في كتاف وفي دماج وفي حجة وفي الرضمة وفي عمران وفي أرحب وفي الجوف سبب ذلك حتى لا يعكس ذلك سبلا على مقاتليهم واعتبارهم وقوة لا تهزم ولا تنكسر.

 

بدون طيار تسند الحوثيين

وفيما يتعلق بالحرب التي تخوضها جماعة الحوثي مع معارضيهم تثير الشعارات التي يطلقونها على امريكاء ولم تستهدف الطائرات الأمريكية بدون طيار الحوثيين كثير ممن الشكوك.

 

حيث شهد في وقت سابق أن استهدفت الطائرات بدون طيار عناصر قبلية معارضة للحوثيين فقد قصفت في محافظة الجوف في 5-3-2014م، وقتلت علي صالح الجريم -35 عاما- من أبناء الجوف ورفيقه أبو أيوب الصنعاني كان في مهمة استطلاعية ضد تحركات وتمدد الحوثيين.

 

وشهدت منطقة دماج بعد المعارك التي دارت بين جماعة الحوثي والسلفيين في دماج في شهر نوفمبر وديسمبر الماضي، تحليق للطيران الامريكي بدون طيار فيما كانت قد قصفت في وقت سابق في منطقة وادي ابو جبار التي تصدت للتمدد الحوثي في مناطق شمال صعدة.

 

وفي  محافظة مأرب ومنطقة خولان 2013م كانت الطائرات الأمريكية بدون طيار قصفت على تلك المناطق لتأمين الاحتفالات التي تقيمها مليشيات الحوثي تحت مسمى المولد النبوي.

 

وفيما لم تستهدف الطائرات الأمريكية بدون طيار جماعة الحوثي رغم رفع شعار العداء في وجه أمريكا إلا أن القصف يطال غير الحوثيين إضافة استهداف بعض القيادات القبلية المعارضة للحوثيين وهو ما يعتبره مراقبون أن أمريكا متورطة في صراعات داخلية إضافة إلى إسناد جماعة الحوثي بهجوم الطائرات بدون طيار على معارضيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى