محلية

درجات الحرارة تقترب من الصفر و”الأرصاد“ يحذر من ”صقيع“ في المناطق الجبلية

الرشادبرس: محلي

أظهرت نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية، تراجعا ملحوظا لدرجات الحرارة الصغرى المتوقعة في المناطق الجبلية اليمنية خلال الساعات القادمة، حيث دنت إلى درجة مئوية واحدة.

ووفقا للنشرة اليومية للمركز، فإن درجات الحرارة الصغرى تراجعت في المحويت إلى 10 درجة، وفي صعدة إلى 6 درجات، وفي صنعاء إلى 4 درجات، وفي عمران إلى 4.4 درجات، وفي ذمار إلى 3.4، وفي السدة إب، إلى 7 درجات.

وعن توقعاته لحالة الطقس، قال المركز إن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون “باردة الى شديدة البردة على محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء، أب وشمال الضالع) مع إمكانية تشكل الصقيع أثناء الفجر.

وتوقع أجواء باردة على مرتفعات محافظات ( لحج، ابين، شبوة، حضرموت، الجوف، وغرب مأرب).

وفي المناطق الساحلية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إمكانية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أرخبيل سقطرى، فيما تكون الاجواء صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (13 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الباردة الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من برودة الطقس وننصح بارتداء الملابس الشتوية المناسبة.

ودعا المركز المزارعين لأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من آثار البرودة، وكذالك مربي النحل والدواج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى