اقتصاد

أسعار الذهب ترتفع بعد تراجع مكاسبه لفترة وجيزة

الرشاد برس ــــ إقتصـــــــــــــــــــــــــــــــــــاد

ارتفعت أسعار الذهب اليوم ، بعد أن قلص مكاسبه لفترة وجيزة، خلال اسبوع
إذ أظهرت بيانات شحاً في سوق العمل في الولايات المتحدة، مع تحول التركيز الآن إلى مجموعة من المتحدثين باسم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) للحصول على إشارات بشأن رفع أسعار الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1918.68 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس أدنى مستوى له خلال أسبوع أمس الأربعاء.
فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند التسوية 0.1 % إلى 1942.50 دولار.
وارتفعت أسعار الذهب رغم صعود الدولار، غير أن انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات دون ذروة أسبوعين، التي تم تسجيلها في الجلسة السابقة قدم بعض الدعم للسبائك.
ووفقاً لخدمة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي.إم.إي” يعتقد  المتداولون بنسبة 93 % أن المركزي الأميركي سيبقي على أسعار الفائدة الحالية دون تغيير، خلال اجتماعه يومي 19 و20 أيلول/سبتمبر الجاري.
وسيراقب المستثمرون عن كثب تصريحات رؤساء بنوك الاحتياطي الاتحادي في الولايات الأميركية.
وأظهرت بيانات صادرة عن المركزي الأميركي، أمس الأربعاء، أن الاقتصاد الأميركي سجل نمواً  “متواضعاً” خلال الأسابيع الماضية وسط تباطؤ نمو الوظائف والتضخم في معظم أنحاء البلاد.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت كل من الفضة في المعاملات الفورية نحو واحد بالمئة إلى 22.95 دولار للأوقية والبلاتين 0.3% إلى 905.75 دولار والبلاديوم 0.1 % إلى 1214.11 دولار.
وسجل الذهب أعلى مستوياته في نحو شهر، في 30 آب/أغسطس الماضي، إذ عززت مجموعة من القراءات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة وجهة النظر القائلة بأنّ البنك المركزي الأميركي، ربما يضطر إلى التوقف مؤقتاً عن رفع أسعار الفائدة.
المصدر :رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى