محلية

الرئيس هادي يعقد أول لقاء مع وفد الحكومة بعد مغادرته للكويت

 

 وفد الحكومة

اليمن العربي-صنعاء

وصف الرئيس هادي “ارهاصات السلام” ومفاوضاته بالشاقة منذ أن بدأت مع الانقلابيين في مؤتمر جنيب وبيل وصولا الى الكويت.

 

جاء ذلك خلال أول لقاء ترأسه الرئيس هادي اجتمع فيه مع مستشاريه ووفد الحكومة في مشاورات الكويت.

 

وطبقا لوكالة سبأ فقد عبر الرئيس هادي أن طيلة المشاورات منذ بدايتها والحكومة تقدم جملة التنازلات في سبيل حقن الدماء اليمنية ، ووقف الحرب ، وفك الحصار على المدن ، وايصال المساعدات الانسانية والإغاثة لمستحقيها من الأطفال والنساء ، وإطلاق سراح الأسرى..

 

وأشار الى ان شيئ من ذلك لم يتحقق او يتم بسبب تعنت وتمادي الانقلابيين في غيهم لمواصلت حربهم على الشعب اليمني وكذلك استهداف الجوار .

 

من جانبه عبر رئيس الوزراء عن تقديره لجميع أعضاء الوفد الذين تحملوا مسؤليتهم الوطنية وأحسنوا في ذلك التمثيل والاداء باعتبارهم يحملون قضية وطن ومصير شعب .

 

وفي اللقاء قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي عبد الملك المخلافي صورة موجزة عن طبيعة عمل فريقه خلال فترة المشاورات والمراحل التي مرت بها وماتحلى به الجميع من صبر وحكمه لمواجهة العديد من الصعوبات والمسؤليات وصولاً الى ما أمكن تحقيقه من خلال الموافقة والتوقيع على ورقة وو ثيقة المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد والتي لم تكن في واقع الامر كما أشرنا سلفا ملبية لطموحات وتطلعات شعبنا ، الا ان حرص فخامة الرئيس لتحقيق السلام كانت دافع الجميع نحو ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى