عربية

سوريا : ضحايا الزلزال أكثر من 4 آلاف وتواصل عمليات الإغاثة

الرشادبرس/وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب سوريا، إلى أكثر من 4 آلاف شخص، ولا يزال كثيرون من الأشخاص تحت الأنقاض.

وقال مسؤولون رسميون وطبيون إنّ 4487 شخصاً لقوا حتفهم في عموم سوريا وأكثر من 7 آلاف مصاب في حصيلة غير نهائية، ولا يزال كثيرون من الأشخاص تحت الأنقاض.

وقال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داوود، إنّه تم اليوم انتشال 9 جثامين من تحت أنقاض بناء الأطباء في شارع الغزالات بمدينة جبلة. موضحاً أنّ عمليات البحث عن عالقين تحت الأنقاض في مراحلها الأخيرة، باستثناء مبنى بشارع المشاتل في حي الغراف في الرمل الجنوبي.

وذكر وسائل اعلام سوريةأنّ أكثر من 300 شخص ارتقوا في الزلزال في جبلة كأكثر المناطق تضرراً في اللاذقية.

وفي وقت لا يزال  عدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض، تستمر أعمال الإنقاذ في مختلف المناطق المتضررة في سوريا.

وفي وقت سابق، أوضح مدير الدفاع المدني في سوريا، اللواء صفوان بهلول، أنّ عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المتهدمة من جرّاء الزلزال ما زالت مستمرة، وهناك احتمال وجود أحياء، على رغم ضعفه.

ويحتاج 870 ألف شخص على الأقل بشكلٍ عاجل إلى مواد غذائية في البلدين بعد الزلزال الذي شرّد ما يصل إلى 5,3 ملايين شخص في سوريا وحدها، فيما تسببت الهزات الارتدادية التي أعقبت الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجات، بسقوط مزيد من الضحايا وقلبت حياة الناجين رأساً على عقب.

وفي هذا السياق، قال مايك راين، وهو مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، إنّ الزلزال المدمر أعاد “الأزمة المنسيّة” في سوريا إلى الواجهة، مؤكداً جاهزية المنظمة لإرسال كميات كبيرة من الإمدادات التي عرقلتها العقوبات على البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى