عربية

أبو عبيدة: ملتزمون بالهدنة ..وندعوالوسطاء الضغط على الاحتلال لتنفيذ بنود الإتفاق

الرشادبرس _ عربي

قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الثلاثاء، أنّ قوات الاحتلال أقدمت على خرق واضح لاتفاق التهدئة شمالي قطاع غزة اليوم، “ما استدعى تدخّل مقاومي القسام”.

واوضح أبو عبيدة إلى أنّ المقاومين “تعاملوا مع خرق العدو اليوم، وحصل احتكاك ميداني ضمن خطوط الهدنة المتفق عليها”.

واضاف أبو عبيدة أنّ القسام “ملتزمون بالهدنة ما التزم العدو بها”، داعياً “الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام ببنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء”.

وكانت وسائل إعلام العدو قد أكّدت منذ بعض الوقت أنّه “تم اليوم تفجير ثلاث عبوات ناسفة في شمالي قطاع غزة، في حادثين منفصلين، وقد أدى ذلك الى إصابة عدد من الجنود الاحتلال، وفي حادث ثالث حصل إطلاق نار باتجاه القوات وقد ردوا بالنار”.

كما صرّح “جيش” الاحتلال في وقت سابق اليوم، بأنّ “الانفجارات وإطلاق النار التي تمّ الإبلاغ عنها الليلة الماضية في شمالي غزة، كانت نتيجة هجوم منسق ضد قوات الجيش الإسرائيلي في موقعين”.

وأشار “جيش” الاحتلال في بيان إلى أنه “تمّ تفجير عبوات ناسفة عدة بالقرب من القوات الإسرائيلية، كما تمّ إطلاق النار تجاهها، ما أدّى إلى إصابة العديد من الجنود”.

وقالت مصادر ميدانيةأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تخرق الهدنة بصورة شبه يومية، منذ بدء سريانها، حيث أطلقت الرصاص في شمالي القطاع، ولا سيما في حي الشيخ رضوان.

وأطلق قذائف مدفعية ودخانية، غربي حي الشيخ رضوان، خلال تراجع قواته، بهدف التغطية على انسحابه من وسط الحي، في اتجاه شارع الرشيد، وفي مخيم الشاطئ، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في اتجاه منازل المواطنين.

المصدر : وكالة معا +مواقع فلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى