أخبار المقاومة

تعز : الجيش يواصل تقدمه ويكبدالمليشياخسائر فادحة

مدينة تعز

الرشادبرس..

تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم الخميس من تحرير مواقع استراتيجية مهمة في الجبهة الشرقية لمدينة تعزوسط البلاد

وقالت مصادر عسكريةإن المليشيا الحوثية شنت هجوما في جبهة مقبنة غربي المحافظة حاولت من خلالها استعادة المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش خلال اليومين الماضيين ولكنها تكبدت خسائركبيرة في العديدوالعتاد

وبينت المصادر ان قوات الجيش تمكنت من كسر الهجمات الحوثية واجبرتها على التراجع دون تحقيق أي تقدم لها

وأشارت الى ان عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال المواجهات الى جانب تدمير الجيش مدفع 120 ورشاشات ومعدات وآليات عسكرية حوثية.

واضافت ان من بين القتلى قادة ميدانيين ابرزهم القيادي الحوثي المدعو ابو حاتم والمتحوث موسى العراني قائد موقع الممطار في منقطة الطوير ، غربي تعز.

وأكدت ان قوات الجيش استكملت تحرير الاطراف الغربية لمديرية جبل حبشي وآخرها مواقع القوز والاشروح، وجبل العقاب وتبة الراعي

واضافت الى ان جبهتي مقبنة وجبل حبشي غرب المحافظة باتت على وشك الالتحام وانه لم يعد يفصلها عن بعض سوى أمتار قليلة او بالاحرى موقع واحد هو “تلة” الرحبة التابعة لمديرية مقبنة.

وفي الجبهة الشرقية الشمالية للمدينة، قال المصدر ان قوات الجيش حققت تقدما كبيرا وأمنت موقع وشوارع جديدة.

وأوضحت ان قوات الجيش سيطرت على عمارات في الجهيم كانت تتمركز في قناصات المليشيا، الى جانب التقدم الى فرز صنعاء ومكتب العيسائي والمؤسسة الاقتصادية وعمارات وبنايات اخرى بالمنطقة.

واشارت المصادر الى ان قوات الجيش أمنت شارع الحمد والشارع الخلفي له وشوراع اخرى قريبة، مؤكدا ان الوصول الى مستشفى الحمد بات آمنا.

وخلال الايام الماضية، حققت قوات الجيش تقدما واسعا في الجبهة العربية بمديريتي مقبنة وجبل حبشي وفي الجبهة الشرقية للمدينة عاصمة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى