أخبار العالم

فرنسا : السلطات تخلي 6 مطارات جراء تلقي تهديدات امنية

الرشادبرس _دولي

اخلت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء 6 مطارات بعد تلقي “تهديدات باعتداءات”.ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر بالشرطة الأربعاء بإخلاء ستة مطارات في مختلف أنحاء فرنسا بعد تلقيها عبر البريد الإلكتروني “تهديدات باعتداءات”

وأوضح المصدر أن عمليات الإخلاء في مطارات ليل وليون ونانت ونيس وتولوز وبوفيه قرب باريس ستتيح للسلطات “تبديد أية شكوك” بان التهديدات قد تكون حقيقية.

واعتبرت فرنسا في حالة تأهب قصوى بعد مقتل مدرس في 13 أكتوبر/ تشرين الأول في هجوم بسكين. وتم إغلاق قصر فرساي، أحد المواقع السياحية الرئيسية في فرنسا أمس الثلاثاء لبضع ساعات بسبب مخاوف أمنية تكررت للمرة الثانية خلال أربعة أيام.

وتتزامن هذه الإجراءات مع الوضع الملتهب في الشرق الأوسط والتطورات المتسارعة التي تشهدها الأوضاع في غزة، والتي اتخذت منحى جديدا إثر قصف مستشفى في غزة ما أسفر عن مقتل المئات.

ولا تشمل هذه الإجراءات أي مطار باريسي.

في هذا السياق، أوضح مكتب الاعلام في مطار نيس “كان هناك انذار فقط بوجود طرد مشبوه ما تطلب فرض طوق أمني. لكن كل شيء عاد إلى طبيعته”.

من جهته، أكد متحدث باسم المديرية العامة للطيران المدني وجود “إنذارات بقنابل” و”عمليات إخلاء محطات” صباح الأربعاء في أربعة مطارات- ليل وليون وتولوز وبوفيه (بشمال باريس) لكن بدون اعطاء تفاصيل

المصدر :أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى