تقارير ومقابلات

اعتداءات الحوثي على المدنيين حساب لا ينفد

تقرير / اواب اليمني

ما زالت ميليشيا الحوثي تتمادى يوما بعد يوم في ارتكاب جرائم الحرب الغادرة التي تستهدف المدنيين وتكشف الوجه الإرهابي لهذا الفصيل المدعوم من إيران.

لا تثير هذه الجرائم استغرابًا بأي حالٍ من الأحوال، وذلك بالنظر لما تملكه المليشيات الحوثية الإرهابية من باع طويلة في جرائم واعتداءات مرعبة ومتفاقمة.

وفي هذا الاطار ، اعتدت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال الساعات الماضية، على المدنيين جنوب محافظة الحديدة ، وهاجمت منازل المواطنين في مديرية حيس، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة.

كما شهدت المديرية هجمات متقطعة للمليشيات الحوثية الإرهابية، بمدفعية 23 وسلاح 14.5 بالإضافة إلى محاولات قنص.

وتوجد حصيلة مرعبة خلّفتها الاعتداءات الحوثية لا سيّما من حيث عدد القتلى وذلك بعدما تمادت المليشيات في قصف المناطق المأهولة بالسكان، فضلًا عن قائمة طويلة من الجرحى الذين لم يحصلوا على أي قدر من العلاج اللازم.

وادى تفاقم حدة الإرهاب الحوثي على هذا النحو ، إلى أن واجهه المجتمع الدولي بالاكتفاء بممارسة دور الإدانة لا أكثر لكل الجرائم والاعتداءات التي ارتكبها الحوثيون.

وعلى ما يبدو أنّ المرحلة المقبلة تستلزم ضرورة أن يُظهر المجتمع الدولي عينًا حمراء كان من الضروري إظهارها من أجل لجم الإرهاب الفظيع الذي تمارسه المليشيات الإرهابية.

كما قال محللون أنّ محاسبة الحوثيين على الجرائم الغادرة التي تم ارتكابها على الأرض أمرٌ يحمل أهمية بالغة فيما يخص تشكيل وسيلة لجم تردع استمرار المليشيات في ارتكاب هذه الجرائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى