عربية

شهداء وإصابات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة

الرشادبرس _ عربي

أفادت مصادر طبية بقطاع غزة، اليوم السبت، بارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي، الذي استهدف مدرسة “شهداء الزيتون” التي تؤوي نازحين جنوب شرقي غزة إلى 5 بينهم طفلان وسيدة.

وقال الدفاع المدني في بيان على تلغرام، “5 شهداء بينهم طفلان وامرأة وعدد من الجرحى  بينهم إصابات خطيرة نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة شهداء الزيتون الواقعة بحي الزيتون (جنوب) شرقي مدينة غزة”.

وفي وقت سابق، قال الدفاع المدني في حصيلته الأولية للقصف، تم “انتشال شهيد و6 إصابات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة شهداء الزيتون

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان، بإصابة عدد من النازحين في قصف طائرات إسرائيلية لمدرسة “شهداء الزيتون”.

وكانت مصادر محلية افادت” لوفا” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت روضة العلياء التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ولإصابة آخرين.

كما أفادت المصادر باستشهاد 7 مواطنين، بينهم 3 أطفال وامرأة، وعدد من الجرحى والمفقودين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة بستان في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

واستشهد فلسطينيون وأصيب آخرون في قصف للاحتلال على خان يونس.

وأكد الدفاع المدني في غزة  أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء العديد من الشهداء ولإصابة آخرين.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى