محلية

الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي مستشفى دار الشفاء التخصصي في إب 

الرشادبرس..

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران على اقتحام مستشفى دار الشفاء التخصصي في مدينة إب، وفرض ما يسمى “حارس قضائي” تمهيداً لمصادرته.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل النهب الممنهج الذي تقوم به مليشيا الحوثي بحق ممتلكات المواطنين واستثماراتهم منذ انقلابها على الدولة، بما في ذلك القطاع الطبي.

وأشار الارياني الى ان عمليات السطو والنهب والابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المستثمرين في القطاع الصحي، أدت إلى مغادرة عدد كبير منهم خارج اليمن، وافلاس وإغلاق عدد من المستشفيات الخاصة، وتراجع مستوى الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، وتدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بادانة واضحة لعمليات السلب والنهب الذي تمارسه مليشيا الحوثي لممتلكات المواطنين واستثماراتهم ضمن مخططها للاستحواذ على القطاع الخاص، بما في ذلك المجال الطبي، والذي أدى لانهيار خدمات الرعاية الصحية وتفاقم الأوضاع الانسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى