هام

رئيس الوزراء يناقش مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة آليات التعاون المشترك

الرشاد برس ــــ متابعات

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، اليات التعاون المشترك بين الحكومة ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة لصياغة خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2021، وحشد الدعم اللازم لها بما في ذلك عقد مؤتمر مانحين لتمويلها.
واستعرض اللقاء الذي جرى عبر الاتصال المرئي، أولويات الحكومة وعودتها الى العاصمة المؤقتة عدن والتطلعات المعقودة عليها في تحسين الأوضاع لعموم اليمنيين، إضافة الى الهجوم الإرهابي الذي استهدفها بالتزامن مع وصولها الى مطار عدن وأثبتت التحقيقات تنفيذه من قبل مليشيا الحوثي، إضافة الى خطط الحكومة لتسهيل العمل الإنساني والاليات التي أعدتها لعدم تضرر المواطنين من قرار الإدارة الامريكية بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية اجنبية.
وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمنظمات والوكالات التابعة لها، الى جانب شركاء اليمن وفي مقدمتهم الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودول تحالف دعم الشرعية، للتخفيف من المعاناة الإنسانية جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي.. مجددا التزام الحكومة بضمان وصول المساعدات الانسانية الى كافة المناطق اليمنية دون استثناء وازالة اي عقبات او صعوبات قد تصادف نشاط المنظمات والوكالات الاغاثية.. مشيرا الى ان الاليات التي أعدتها الحكومة لعمل المزيد من التسهيلات للأعمال الاغاثية والإنسانية بالتزامن مع تصنيف الإدارة الامريكية للمليشيات الحوثية منظمة إرهابية اجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى