محلية

الحوثي أقر بذلك .. ارتفاع معدل جرائم القتل والسرقة في صنعاء

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

ارتفع معدل جرائم القتل والسرقة وأعمال النهب والاختطاف والاقتحامات في صنعاء خلال الفترة الأخيرة إلى أضعاف ما كان عليه في السنوات والأشهر الماضية، فقد شهدت صنعاء خلال الأيام الأخيرة عمليات اغتيال وقتل متعمد بشكل غير مسبوق.
وذكر مصدر محلي أن مسلحين اغتالوا الجمعة الماضية عصام عز الدين الأسدي شقيق الشيخ منصور الأسدي قتل الى جانب شاب آخر يدعى ” المختار عبدالخالق الشريفي” على يد مسلحين في منطقة “ذهبان” شمال صنعاء.
وبحسب المصدر فإن القاتل اطلق النار على الأسدي على الأسدي والشريفي في منطقة “ذهبان” بالقرب من شارع الستين الغربي ما أدى الى وفاتهما على الفور.
وكان مسلح يعتقد انه من الحوثيين قد أقدم الخميس الماضي على قتل مواطن يدعى “علي عبدالله الهصيصي” بسلاح أبيض “جنبية” في مستشفى المغربي بشارع الزبيري وسط صنعاء.
وبحسب سكان فقد سارع المسلح الحوثي بالهجوم بالسلاح الأبيض على “الهصيصي” ثم لاذ بالهرب ولم يعرف ملابسات الحادث، ولم تحرك مليشيا الحوثي أي ساكن للقبض على الجاني.
اعتراف حوثي
واعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية بوقوع أكثر من 1855 جريمة جنائية مختلفة خلال الشهر الماضي، في صنعاء، و3 محافظات أخرى هي: المحويت، وحجة، وريمة.
وحسب الإقرار الحوثي، تصدرت العاصمة صنعاء قائمة تلك المحافظات بتسجيل 1218 جريمة في تلك الفترة، تلتها محافظة حجة بتسجيل 248 جريمة، ثم المحويت بواقع 232 جريمة، ومحافظة ريمة بعدد 157 جريمة.
واعترفت الميليشيات الحوثية بأن جرائم القتل العمد، والقتل بدافع السرقة، وسرقة منازل ومحال تجارية وأشخاص وسيارات ودراجات نارية، وحيازة وتعاطي وترويج المخدرات، تصدرت قائمة الجرائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى