محلية

معلمات في صنعاء يتحولن إلى هذه المهنه بعد قطع مرتباتهم

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

لم تجد عشرات المعلمات في مدارس العاصمة صنعاء غير بيع الطعام أمام مدارسهن لتوفير مبالغ مالية بسيطة لسد احتياجات اسرهن الأساسية في ظل استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية نهب مرتبات المعلمين والمعلمات الحكومية وكذا المخصصات المالية المقدمة من قبل منظمات أممية.
وقالت مصادر تربوية في صنعاء أن عشرات المعلمات في مدارس البنات بالعاصمة صنعاء لجأن إلى بيع الوجبات للطالبات في الاستراحات وبعد انتهاء الدوام المدرسي وذلك لتوفير المصاريف لأسرهن، بعد أن قطعت مليشيا الحوثي،رواتب موظفي الدولة،منذ ستة أعوام.
وقالت المصادر أن المعلمين والمعلمات يمرون بأوضاع صعبة وسط تهديدات حوثية بفصل وإقصاء الرافضين لسياستهم ، موضحة أن الميليشيات تجبر المعلمين والمعلمات على الحضور للتدريس رغم انقطاع المرتبات إلى جانب إخضاعهم لدورات طائفية والزج بهم في جبهات القتال.
وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات الحوثية تضيق الخناق على المعلمين والمعلمات من أجل ترك المدارس بهدف استبدالهم بعناصر موالين لهم ضمن خطة السيطرة على القطاع التعليمي في بلادنا
مصادر في وزارة التربية والتعليم كشفت معلومات عن قيام شقيق زعيم الانقلابيين المدعو يحيى الحوثي المعين كوزير للتربية والتعليم في حكومتهم غير المعترف بها دولياً عن نهب ملايين الريالات التي تم جمعها تحت أسم “صندوق المعلم”.
وقالت المصادر أن الوزير الحوثي أعلن منتصف أغسطس الماضي، تشكيل ما أسماه “صندوق المعلم” لتحصيل إيرادات ضخمة من ضرائب وجمارك، مضافة على بعض السلع لأجل صرف مبلغ 30 ألف شهرياً للمعلمين بدءاً من شهر ديسمبر الفائت لكن تلك الوعود تبخرت، وتنصلت المليشيا،من كافة التزاماتها ووعودها تجاه المعلمين بعد نهبها للمبالغ المالية الضخمة التي تم جمعها تحت غطاء دعم المعلم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى