مجتمع مدني

حملة الكويت إلى جانبكم تنفذ حملة إغاثية وإيوائية للنازحين في أبين .

الرشاد برس إغاثة
تحت شعار ” حملة الكويت بجانبكم ” .. دُشنت في مدرسة بلال بن رباح بعاصمة محافظة أبين زنجبار عملية الإغاثة العاجلة للنازحين من محافظة الحديدة والقاطنين في أحياء مدينتي زنجبار والكود ..
حيث قامت شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وبحضور وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية والتربوية أ/ عبدالعزيز الحمزة ورئيس الوفد الكويتي السيد/ محمود المصباح ورئيس اللجنة العليا للإغاثة أ/ جمال بلفقيه ورئيس شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية م/ شوقي باعظيم بتوزيع المواد الإيوائية للنازحين من محافظة الحديدة والقاطنين في حي الطميسي بزنجبار لـ( 75 ) أسرة ، وتشمل هذه الإغاثة على : ( 5 فرش – 5 مخدات – 5 طراريح – 3 بطانيات – 3 حصائر ) ..
كما قاموا كذلك بتوزيع ( 100 ) سلة غذائية للأسر النازحة من محافظة الحديدة في مدينة الكود والتي شملت على : ( دقيق 50 كيلو – رز 20 كيلو – 8 لتر زيت – 36 علبة فاصوليا – سكر 2 كيو ونصف – ملح كيلو ) إضافة إلى أن الحملة تشمل أيضاً توفير وايتات للمياه والعمل على توفير خدمات العيادة الصحية – الثابته والمتنقلة – للنازحين في المحافظة ..
وفي تصريح لوكيل محافظة أبين عبر فيه عن سعادته بإهتمام الأشقاء الكويتيين بأوضاع اليمن وما يتعرض له المواطنين في مناطق الحرب ومنها محافظة الحديدة جراء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية وأدت إلى نزوح الناس بأن تقوم اليوم الجمعية الكويتية للإغاثة ومن خلال شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في مجال الإيواء والمساعدات الغذائية والمياه والصحة وهذه الأعمال الإنسانية لها أثرها الكبير في التخفيف من معاناة النازحين ..
من جانبه أوضح رئيس الوفد الكويتي أن الجمعية الكويتية للإغاثة وفي إطار حملة الكويت إلى جانبكم تواصل مد يد العون والمساعدة لإخواننا النازحين من محافظة الحديدة إلى أبين – كما في غيرها من المحافظات – ومواصلة هذا العمل الإنساني من خلال عدد من المشاريع القادمة – إن شاء الله – لكي نبلسم أوجاع إخوتنا النازحين ..
رئيس اللجنة العليا للإغاثة أشاد بدور الأشقاء بدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً على رعايتهم الكريمة وتقديمهم كل أشكال الدعم للنازحين من محافظة الحديدة ..
م/ طارق لكمان – مدير شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بعدن – أكد أن هذه الحملة الإغاثية والإيوائية ليست الأولى فقد سبقتها عدة حملات لمساعدة النازحين من محافظة الحديدة إلى أبين ..
حضر التدشين رئيس لجنة إغاثة زنجبار أ/ محفوظ فارع وعضو المجلس المحلي في المحافظة الشيخ/ محمد الفضلي ورئيس مبادرة أنا إنسان أ/ حسن مجاهد وعدد من الشخصيات الإجتماعية بالمحافظة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى