محلية

مكتب الأوقاف والإرشاد بالمهرة يعقد لقاءً عاماً للعلماء برعاية معالي وزير الأوقاف  

الرشادبرس..

عقد مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة المهرة، صباح اليوم، في مدينة الغيضة، ملتقى العلماء والخطباء والأئمة والدعاة بالمحافظة، بحضور وكيل الوزارة د. عبدالناصر الخطري والأمين العام بالمحافظة أ. سالم نيمر.

وألقيت في الملتقى العديد من الكلمات التي ركزت على أهمية الحفاظ على نعمة الأمن والأمان التي تزخر بها محافظة المهرة مقارنة ببقية المحافظات في الجمهورية، وأهمية توعية المجتمع بالحفاظ على التآخي وعدم جر المحافظة إلى مربع الصراع والعنف والفوضى.

وصدر عن الملتقى بيان أكد فيه العماء والخطباء والدعاة اتباعهم للمنهج الاسلامي والوسطي المعتدل ورفضهم للتطرف بالإضافة إلى الرفض التام لمنهج وفكر المليشيات الحوثية، كما أكدوا رفضهم لملشنة المحافظة، ومطالبين الحكومة بتحقيق المشاركة العادلة لأبناء المهرة، وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين وتعزيز العملة المحلية.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن ملتقى العلماء والخطباء و الأئمة والدعاة محافظة المهرة

الحمد لله رب العالمين، القائل: ﴿ وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴾ [سورة سبأ6]، والقائل سبحانه: ﴿ شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ﴾ [سورة آل عمران 18]، والصلاة والسلام على رسول الله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، وقال عليه الصلاة والسلام من حديث مُعَاوِيَةَ – رضي الله عنه – قال: سَمِعْتُ النَّبِيَّ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – يَقُولُ: {مَنْ يُرِدْ اللَّهُ بِهِ خَيْراً يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ} رواه البخاري (69)، ومسلم (1719)

وبعد:

  فإن العلماء والخطباء و الأئمة والدعاة محافظة في المهرة- ومن خلال هذا الملتقى- يثمنون دور السلطة المحلية بقيادة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر و الجهود المبذولة في تحقيق التنمية وتحقيق الأمن الاستقرار وكل ما يحفظ المهرة لتبقى بعيده عن الصراعات والتجاذبات كما يؤكدون على عدد من القضايا ليسود الأمن والأمان ربوع الوطن عموما ومحافظة المهرة خصوصا من خلال الآتي:

١-التأكيد على رسالة الإسلام وتعاليمه في تحقيق منهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والعنف وكل ما يدعو للفرقة والتمزق.

٢-يؤكد العلماء والخطباء و الأئمة والدعاة في محافظة المهرة ويعلنون رفضهم التام لمليشيات الحوثي الإجرامية التي اعتدت وهدّمت وخرّبت المساجد، ودور القرآن الكريم، والجامعات الإسلامية، وسفكت الدماء المعصومة واغتصبت الأموال العامة والخاصة بغير حق، واقتحمت منازل اليمنيين وفجرتها وقتلت الأطفال والنساء وزرعت الألغام، وهجرت الناس من بيوتهم وصادرت حرياتهم إلى غير ذلك من الجرائم.

٣-يؤكد العلماء والخطباء و الأئمة والدعاة بمحافظة المهرة رفضهم الملشنة ويدعون للحفاظ على السلم المجتمعي و توحيد صفوف أبناء المهرة لما يحقق السلم والأمان وجمع الكلمة وطي صفحة الماضي والاجتماع على الثوابت الدينية والوطنية ، قال تعالى: ﴿‌وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا﴾ [آل عمران: 103]، وقال سبحانه: ﴿‌وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى﴾ [المائدة: 2].

٤-يطالب العلماء والخطباء و الأئمة والدعاة بمحافظة المهرة الرئيس والحكومة بتحقيق المشاركة العادلة لأبناء المهرة في أي استحقاقات أو لقاءات أو مشاورات قادمة داخلياً وخارجياً أسوة ببقية المحافظات المحررة.

٥-يطالب العلماء والخطباء و الأئمة والدعاة بمحافظة المهرة بتحسين الحياة المعيشية للمواطن وتوفير الاحتياجات الأساسية وتعزيز العملة المحلية في ظل التسوية القادمة للبلاد .

نسأل الله أن يحفظ المهرة أرض المحبة والسلام وعموم اليمن ويحقق النصر المبين إنه ولي ذلك والقادر عليه .. والحمد لله رب العالمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى