عربية

المقاومة تتصدى لتوغل آليات في محاور غزة ..والاحتلال يقر بمقتل ضابطين

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
تصدت المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء لتوغل دبابات وآليات في المحور الشرقي لمدينة غزة وكبدتها خسائر كبيرة
وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مقتل ضابطين برتبة نقيب، وإصابة 4 عسكريين آخرين بجروح خطيرة، أثناء المعارك شمالي قطاع غزة أمس الثلاثاء.
وبحسب بيان قوات الاحتلال الإسرائيلية فإن الضابطين هما نائب قائد فصيل في الكتيبة 9217 في لواء النقب، ونائب قائد فصيل في كتيبة “شاكيد” في لواء “جفعاتي”.
كما أصيب بحسب البيان ضابط قتال من كتيبة 82 من اللواء الـسابع، وجندي من كتيبة شاكيد، بجروح خطيرة في المعارك في شمالي القطاع.
المقاومة الفلسطينية بدأت هجوماً مضاداً واسعاً في حرب الشوارع وضرب التحشيدات الإسرائيلية.
ووصل عدد جنود الاحتلال القتلى بذلك إلى 48 جندياً قتيلاً منذ بدء التوغل البري في غزة، و363 جندياً منذ 7 أكتوبر، بحسب الأرقام التي يكشفها جيش الاحتلال للإعلام الإسرائيلي، على الرغم الرقابة الشديدة التي يمارسها.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت الثلاثاء، أنّها قضت على 9 جنود إسرائيليين، ودّمرت 22 آلية إسرائيلية كلياً أو جزئياً في محاور التوغل في قطاع غزة.
من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّها قصفت الحشود والآليات العسكرية في موقع “كرم أبو سالم” جنوبي قطاع غزّة بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.
ودكّت السرايا، بقذائف الهاون، جنود العدو الإسرائيلي وآلياته في محور جنوبي غربي غزة.
وأفاد المراسل العسكري لسرايا القدس بأنّ مقاتلي السرايا يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في منطقة السلاطين، غربي بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.
المصدر :وكالة معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى