محلية

عرض عسكري في المنطقة السادسة بمارب لإعادة لملمة الجيش في عيد الوحدة 25

11289929_861862970560092_1203997453_n-20150525-161019

الرشاد برس-متابعات

شهدت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مارب (شرق العاصمة صنعاء) اليوم الاثنين، احتفالا خطابيا وعرضا عسكريا احتفاء بالعيد الوطني 25 للجمهورية اليمنية واليوبيل الفضي لإعادة تحقيق وحدة الشعب في 22 مايو 1990.  

 

 وقدمت وحدات رمزية من مختلف التشكيلات العسكرية عرضا عسكريا مهيبا عكس الفنون القتالية والاستعداد القتالي والجاهزية الفنية.

 

  كما جددوا خلال العرض العسكري عهدهم للواء لله ثم للوطن ثم للوحدة الوطنية.

 

  وهنأ محافظ مارب سلطان العرادة المقاتلين والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه خالد بحاح، وقال «نحتفل اليوم والوطن يمر بمنعطف تاريخي عصيب ووضع سياسي وأمني استثنائي حيث أدخلته قوى الشر والظلام في سلسلة من الأزمات بدأت بالانقلاب على مخرجات الحوار الوطني واختطاف مسودة الدستور والاعتداء على المعسكرات ووضع مؤسسة الرئاسة والحكومة رهن الإقامة الجبرية».  

 

 وأضاف «الانقلابيون استخدموا السلاح ليتحول الوطن من الدولة إلى اللادولة ومن الشرعية إلى اللاشرعية مستخدمة في ذلك المال العام وسلاح الجيش لتدمير المؤسسات والبنية التحتية وإقلاق السكينة العامة».  

 

وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء ركن عبدالرب الشدادي «يؤلمنا ما يحصل من قتل لأبناء الشعب اليمني وتدمير كل جميل من قبل عصابات القتل ومصاصي الدماء الحوثيين».  

 

 

 

 واضاف الشدادي «بعض الشرفاء من ابناء الشعب حاول لملمة الجراح واعادة ترميم اللحمة التي شابها بعض الجراح من بعض التصرفات اللامسئولة».

 

  ولفت قائد المنطقة العسكرية الثالثة الى أن الوحدة اليمنية تتعرض الى خطر عظيم من خلال قتل وتشريد ابناء الضالع ولحج وعدن وابين وشبوة.  

 

 وخاطب الشدادي منتسبي القوات المسلحة والامن «اقسمتم على انفسكم انكم ستكونون حماة للشعب والوطن وليس لحزب او قبيلة او فئة او جماعة او شخص وبالتالي فإنكم اليوم وبعد النكسة الكبرى التي منينا بها اليوم انتم امام امتحان صعب في تحمل المسئولية وتحديد موقفكم مما يقوم به الحوثيي.

 

المصدر اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى