محلية

عـــاجل قبل قليل :في حادثة تكتنفها الغموض قبائل حاشد تسلم الأجانب الخبراء المتهمين بالعمل لصالح الحوثيين للدولة

 

صورة معبرة من الأرشيف
صورة معبرة من الأرشيف

خاص- الرشادبرس

تسلمت الحكومة اليمنية قبل قليل من الآن الخبراء الأجانب الذي تم القبض عليهم من قبل قبائل في منطقة حاشد جنوب شرق مدينة صعدة.

وقالت مصادر خاصة لـ”الرشاد برس” إن الخبراء الأجانب الذي تم القبض عليهم في نقطة بمنطقة حاشد بمدينة عمران أثناء محاولة التسلل إلى مدينة صعدة تم تسليهم إلى الحكومة اليمنية في بادرة لإظهار التعاون مع الدولة رغم القصف المتواصل من قبل جماعة الحوثي على مركز دماج.

وقالت ذات المصادر في اتصال هاتفي لـ”لرشاد برس” أن الشخصين الأجنبيين لم يتمكن أحد من معرفة هويتهم، بحكم عدم قدرتهم على التكلم باللغة العربية، وأن المهرب الذي حاول تهريبهم من منطقة حاشد إلى مدينة صعدة تم تسليمه مع الأجانب للحكومة اليمنية.

وكان الرشاد برس قد نشر في وقت سابق من الآن تفاصيل أولية عن القبض على الشخصين الأجنبيين مع المهرب، وكان مصدر من دماج قد تحدث أنهم كانوا في طريقهم إلى مدينة صعدة للمشاركة في تقديم خدمات إستراتيجية في إطار الحرب على دماج.

ولم يتم إبداء أي موقف رسمي من الحكومة اليمنية أو بيان من وزارة الداخلية حتى الآن حول الحادثة رغم دخول أجانب بشكل مخالف للقانون والمنتهك لسيادة الدولة حسب ما علق عليه المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى