مقالات

العلاقة بين شفة القبيلي وركبة السُـلالي

بقلم / ابو المجد

أحاول جاهدا منع عشرة من أبنائي سبع من الإناث وثلاثة ذكور مع أحفادي والأسباط من تقبيل ركبتي في أي مناسبة ، ووالله أني أحرج من ذلك وهم فلذات أكبادي ويتسرب إلى داخلي شيء من الشعور بأن هذا إنتقاص في حقهم ، وشعور يراودني بالعلو على إنسانيتهم التي أشترك معهم فيها حين مدافعتهم وهم ينحنون لتقبيل ركبتي .
يبدو أمرا طبيعيا أن تجد سلالة نفخ فيها إبليس الكِبر فصارت تتعالى على غيرها من البشر وشعارها شعار سيدها إبليس ( أنا خير منه ) وتوارثت هذا الإجرام فيما بينها حتى صار معتقدا بالنسبة لها .
 
في نهج سلالة الرسي تقبيل ركبة سلالي يعتبر من تعظيم شعائر الله بل يستدل ( بدرهم ) على ذلك بقوله تعالى ( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) وكأنه يقول : في ركبة كل سلالي ( حجرٌ أسود ) أو ( موضع سجود ) بل وبإستدلاله القبيح يحاول أن يصور للأمة بأن السلالة العنصـ رية الإماميـ ـة كعبةٌ ومقام وأن الجثي لتقبيل ركبة أحد أفرادها منسكا من المناسك ، وأنه – بدرهم- رسولٌ مبتعث ليُري اليمنيين مناسكهم .
 
كل العجب والإستغراب ، أنه حينما توارثت السلالة الإماميـ ـة العنصـ رية الكبر والعلو فإن ثمت جموع من أبناء أقيال حمير وقحطان وسبأ ووو توارثوا الخضوع والذلة ، فأصبح تقبيل ركبة السـلالي من قبل أبناء بعض القبائل اليمنية إرثا تتناقله أجيالهم .
 
لم تكن العلاقة بين شفتي القبيلي وركبة السلالي إلا نتيجة لكمية مهولة من الإفتراء والكذب على الله ورسوله من قبل السلالة الإمامية العنصـ رية كانت تلقيها على مسامع بعض أبناء القبائل تستحمرهم وتستغفلهم بأنها – السلالة- النطفة الطاهرة والعترة المشرفة ولايحبها إلا مؤمن ولايبغضها إلا منافق وأن الحق معها ومعها الحق ومن نازعها الأمر فكافر مباح الدم.
 
لقد حاول النظام الجمهوري الفصل بين شفتي القبيلي وركبة السلالي ونجح نجاحا محدودا لانشغال السلطات المتعاقبة بالخلافات والصراعات الداخلية وتضخيم ذات قيادتها ، وظلت العلاقة قائمة وكامنة حتى برزت للعلن مع الإنقلاب الحوثراني في 21 سبتمبر 2014 ليطل من جديد بدر سلالتهم عبر مصنفاته والتي أورد فيها أن تقبيل الركبة من شعائر الله و علاج للكبر ” وانفلونزا الطيور وجنون البقر والتهاب المسالك البولية والتناسلية والعقم “
 
فهل يعي المغفلون أن سلالة تدحرجت من كهوف الضلالة متأبطة كل أشكال الإرهاب والإجرام ماكان لها أن تستبد وتنقلب وتُفسد إلا بقتلها كل أشكال الحياة واستحيت بعد ذلك كل أشكال الجهل والدجل والتخلف .
ابوالمجد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى