محلية

في أول تقرير رسمي للجنة الوساطة أبو اصبع يعلن عن المعرقل لوقف اطلاق النار في دماج

 


لجنة الوساطة في دماج

 

الرشاد برس-أمجد خشافة

في أول تقرير رسمي من لجنة الوساطة المكلفة من الرئيس هادي لوقف إطلاق النار في بلدة دماج؛ حمل جماعة الحوثي استمرار الحرب في دماج من أكثر من ستين يوما.

 

وقال مصدر خاص لـ"الرشاد برس" أن الرئيس هادي التقى اليوم برئيس لجنة الوساطة يحيى أبو اصبع وقدم له تقرير يشرح فيه طبيعة الحرب الدائرة في دماج، وحمل تقرير لجنة الوساطة جماعة الحوثي تعنتها في وقف أطلاق النار وأنهم قادرون على وقف الحرب في أي وقت.

 

ونقلت وكالة سبأ أن لجنة الوساطة قدمت تقرير يشرح طبيعة الأوضاع في التي تشهدها والتي وصفتها "بالنزاع" في دماج دون أن تبين تفاصيل اخرى عن التقرير.

 

وفيما ستتكشف تفاصيل التقرير عن تحمل جماعة الحوثي استمرار الحرب فإنه سيجعل الحكومة اليمنية على المحك باعتبار أن المتعنت في وقف اطلاق النار هي جماعة الحوثي وأن الحرب بأيديهم يستطيعون أن يوقفوا الحرب بأي الوقت، وهو ما سيفرض على الدولة موقف رسمي لاستخدام وسائل رادعة تجاه الحوثيين حسب ما يقول مراقبون.

 

وحسب ما نقلته وكالة سبأ فإن الرئيس هادي بعد عرض التقرير كلف اللجنة بالجلوس مع طرفي النزاع لبحث نقاط الحلول المقترحة من قبل اللجنة ليتم الاتفاق والتوقيع عليها للتوصل الى حل نهائي.

 

وفي هذا الرد من الرئيس هادي للجنة الوساطة فإنه يشير على أن هادي رغم أن التقرير الذي أدان الحوثيين فإنه غير مستعد الدخول في حرب مع جماعة الحوثي المتعنتة في وقف اطلاق النار وان الأزمة لا زالت مستمرة دون حل مؤجل في دماج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى