محلية

في زيارةٍ مفاجئة الرئيس هادي يصل مدينة عدن

الرئيس هادي

الرشاد برس – وكالات

أكدت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وصول الرئيس عبدربه منصور هادي إلى مدينة عدن في زيارة مفاجئة، بعد  أحداث دامية شهدتها ومدن جنوبية أخرى تواصلت على مدى 3 أيام.

وقالت الوكالة إن الزيارة «تفقدية يطمئن خلالها على سير الأداء في مختلف المستويات الادارية والتنموية والاقتصادية».

وأشارت إلى أن الرئيس «سيلتقي قيادة السلطة المحلية والمسؤولين في المجلس المحلي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية لتدارس قضايا وتنفيذ المهام على مختلف الصعد».

وكانت صفحة تقول إنها للرئيس هادي على الفيس بوك استبقت خبراً مقتضباً عن وصوله إلى مدينة عدن في زيارة وصفتها بـ«الاستثنائية».

وتتزامن زيارة الرئيس إلى مدينة عدن، مع تصاعد الأحداث باعتبارها معقلاً لنشاط الحراك الجنوبي الذي تعلن فصائل عدة منه إلى فك الارتباط بين الشمال والجنوب.

وشهدت مدن في جنوب اليمن، يوم السبت، عصياناً تنديداً بالأحداث الدامية التي وقعت الخميس الفائت في مدينة عدن، وراح ضحيتها مالا يقل عن أربعة قتلى وأكثر من 40 جريحاً.

وتقول إحصائيات غير رسمية إن ثلاثة أشخاص قتلوا بينهم جندي السبت في مدينتي عدن والمكلا بعد مصادمات واشتباكات بين متظاهرين ينتمون للحراك وقوات أمنية.

وتتهم السلطات اليمنية البيض، الذي يقيم في بيروت، بالعمل على زعزعة الاستقرار في اليمن، كما وضع مجلس الأمن الدولي اسمه ضمن معرقلي التسوية السياسية في البلاد.

ومنحت الانتفاضة الشعبية التي اندلعت منتصف يناير 2011 نشاطات الحراك الجنوبي قوة في إعلاء نداءاتها وتطلعاتها السياسية.

ويلوح اعتقاد بأن زيارة الرئيس إلى عدن لها ارتباط مباشر مع مجمل الأحداث التي شهدتها مدن جنوب اليمن، مع مساعي إدارة حكمه إلى التمهيد لمؤتمر الحوار الذي من  المزمع تدشينه منتصف مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى