محلية

بن مبارك يتعهد بالعمل على الارتقاء بالمؤسسة العسكرية

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

تعهد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك” بالعمل على الارتقاء بالمؤسسة العسكرية في العتاد ومختلف جوانب التدريب والتأهيل
جاء ذلك خلال ترأسه، اجتماعاً موسعا لقيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وعدد من رؤساء الهيئات، وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية والعمليات المشتركة في العاصمة المؤقتة عدن.
وتعهد “بن مبارك” في الاجتماع “بالعمل على توفير كل ما يمكن للارتقاء بمستوى أدائهم في جوانب العتاد والتدريب والتأهيل” فهم“رمز الوطن وعنوان كرامته والحامي للثوابت الوطنية”.
وتحدث عن “رؤية الحكومة واولوياتها في دعم المؤسسة العسكرية والأمنية وجبهات الدفاع عن الوطن وتعزيز قدرات الردع والجهوزية العالية من أجل الانتصار ضد العدو الحوثي الكهنوتي”.
وقال إن المشروع الحوثي “لن يتوقف دون تنفيذ مشروعه ما لم نتكاتف جميعا وتتوحد الجهود لهزيمته”.
وتطرق إلى “أبعاد المعركة القائمة مع مليشيا الحوثي الإرهابية في الجوانب العسكرية والاقتصادية والسياسية والفكرية” مؤكداً أن “هذه المليشيا ليس في خيارها السلام، والرهان المعقود على القوات المسلحة والامن والمقاومة وكل من يحمل بندقية ضد هذا المشروع الذي يريد العودة باليمن الى عصور التخلف”.
ولفت إلى أن “السلام هو خيار استراتيجي بالنسبة للدولة والحكومة من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني، لكن مليشيا الحوثي لا تهتم بمصالح اليمنيين وتعمل دون توقف من اجل مشروعها الطائفي السلالي”.
وقال إن الاستعداد والجاهزية لدحر الحوثيين “واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب هو الأساس لتحقيق السلام في اليمن، والتطورات والتصعيد في البحر الأحمر واستهداف السفن التجارية والملاحة الدولية” مؤكدا “ان دعم الحكومة والمؤسسة العسكرية والأمنية عامل أساسي لتحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى