عربية

شهيدان برصاص قوات الاحتلال إثر اقتحامها مخيم جنين

الرشادبرس/وكالات

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب ثالث، في حين اعتُقل 4 آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية، وقد نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيدين، وقالت إنهما من أبرز قادتها الميدانيين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين ومنطقة “الهدف”، ودخلت في مواجهات واشتباكات عنيفة مع فلسطينيين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان “استشهاد الشابين محمد أيمن السعدي (26 عاما) ونعيم جمال زبيدي (27 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم خلال عدوانه على مخيم جنين”.

وقد نعت حركة الجهاد الإسلامي وذراعها المسلحة “سرايا القدس” الشهيدين، وقالت إنهما من أبرز قادتها الميدانيين، مؤكدة أنهما استشهدا خلال تصديهما الاقتحام الإسرائيلي للمخيم.

وشددت الحركة على أن جريمة قتلهما لن تمر دون رد، وأنها لن تكسر إرادة المقاومة في مقارعة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول إن “قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة ومخيم جنين وحاصرت منزلا، مما أدى لاندلاع اشتباك مع مسلحين فلسطينيين”، وأضاف الشهود أن الاشتباك استمر نحو ساعة ونصف الساعة.

وباستشهاد الشابين اليوم ارتفع إلى 8 عدد الشهداء الفلسطينيين خلال أقل من يومين وسط اقتحامات متكررة للأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث كان استشهد أمس الأربعاء الفلسطيني محمد توفيق بدارنة بعد إصابته بالرصاص الحي في بلدة يعبد بجنين.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ أشهر تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدينتي نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين.

وعادة ما تندلع مواجهات وتبادل إطلاق للنار في كل عملية ضمن غضب من استمرار اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى