منوعات

قطر تجتاز لبنان بصعوبة في كأس آسيا…..

رياضة

الرشاد برس…..وكالات

أحرزت قطر هدفين في الشوط الثاني لتهزم لبنان 2-صفر في بداية مسيرة المنتخبين بكأس آسيا لكرة القدم مساء امس.
بسام الراوي لاعب منتخب قطر يسجل في مرمى لبنان خلال مباراة بكأس آسيا لكرة القدم يوم الأربعاء. تصوير: ساتيش كومار – رويترز
وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف وإلغاء هدف للبنان، أحرزت قطر الهدف الأول من ركلة حرة من بسام الراوي في الدقيقة 65.
وأضاف المهاجم المعز علي الهدف الثاني بعد متابعة كرة مرتدة من الحارس مهدي خليل في الدقيقة 79.
وأصبح رصيد قطر ثلاث نقاط في المجموعة الخامسة وتتقاسم الصدارة مع السعودية التي سحقت كوريا الشمالية 4-صفر يوم الثلاثاء.
واستبعد فيلكس سانشيز مدرب قطر لاعبه عبد الكريم حسن، أفضل لاعب آسيوي في 2018، من التشكيلة الأساسية قبل أن يشركه بعد ساعة من اللعب أثناء التعادل السلبي.
وبدأت قطر المباراة بالاستحواذ على الكرة دون خطورة بينما أخفق القائد حسن الهيدوس في التعامل مع كرة عرضية في الدقيقة التاسعة.
وقبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول، نفذ حسن معتوق قائد لبنان ركلة ركنية ووصلت إلى علي حمام الذي سددها من مدى قريب داخل المرمى وسط احتفالات كبيرة من حوالي سبعة آلاف مشجع لبناني متحمس في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
واحتفل مدافع لبنان بالهدف لكن الحكم ألغاه بداعي وجود خطأ من هيثم فاعور ضد طارق سلمان قبل وصول الكرة إلى حمام وسط اعتراضات من ميودراج رادولوفيتش مدرب لبنان وباقي أفراد الجهاز الفني.
وقال رادولوفيتش في مؤتمر صحفي ”خطتي كانت جيدة لأننا بدأنا بثلاثة مهاجمين وحاولنا استغلال المساحات خلف قطر وصنعنا فرصا وسجلنا الهدف بالفعل لكنه لم يحتسب“.
وأضاف ”لعبنا 65 دقيقة كما تقول كتب كرة القدم“.
وبعد مشاركة حسن بلحظات نفذ زميله بوعلام خوخي ركلة حرة لكن الحكم احتسب لمسة يد ضد أحد لاعبي لبنان من على حافة المنطقة.
ونفذ المدافع الراوي الركلة الحرة بشكل رائع ليسجل الهدف الأول لقطر مستضيفة كأس العالم 2022 من أول تسديدة على المرمى.
وتوغل أكرم عفيف من ناحية اليسار ومرر إلى زميله البديل عبد العزيز حاتم الذي سدد الكرة لكنها ارتدت من الحارس خليل ليتابعها المهاجم علي بسهولة ويسجل الهدف الثاني ويحسم اللقاء.
وقال سانشيز مدرب قطر ”في الشوط الأول كان الأمر صعبا علينا من أجل تشكيل خطورة ومحاولة التسجيل… في الشوط الثاني ظهرنا بشكل أفضل وصنعنا المزيد من الفرص وسجلنا هدفين رائعين“.
وستلعب قطر مع كوريا الشمالية يوم الأحد المقبل بينما تلتقي السعودية مع منتخب لبنان الذي يشارك في البطولة لأول مرة منذ 2000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى