هام

الدكتور العامري: قضية “قحطان” تعبير عن حالة الإفلاس الأخلاقي لجماعة كرست كل شيء لمعاقبة اليمنيين

الرشاد برس ــــ متابـــــــــــــــــــعات

قال الدكتور الشيخ / محمد موسى العامري مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة العليا لاتحاد الرشاد اليمني في تصريح خاص “للصحوة نت “أن قضية الأستاذ محمد قحطان “تعبير عن حالة الإفلاس الأخلاقي لجماعة كرست كل شيء لمعاقبة اليمنيين والتسلط عليهم ومصادرة أبسط حقوقهم وهو الحق في الحياة”.
واوضح إن إصرار مليشيا الحوثي في إخفاء وتغييب الأستاذ محمد قحطان عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، تجسيدا واضحا لحقيقة هذه المليشيا وإجرامها وانعدام إنسانيتها.
وأضاف الدكتور العامري “أنه للعام التاسع على التوالي لا يزال قحطان رهن الإخفاء القسري لدى مليشيا الحوثي لا تعلم أسرته شيئًا عن مكان احتجازه ولا مصيره، وتعيش في حالة من العذاب والقلق، وهي جريمة ضد الإنسانية بتوصيف القانون الدولي، وظلم فادح وعدوان على حق إنسان وكرامته، ويلحق الظلم بأسرته أيضًا”.
وأشار أن المليشيا “ترى في قحطان خطرًا على مشروعها القائم على الخرافة والخطاب الطائفي والتضليل والانتهازية، وذلك بالنظر إلى رصيد قحطان النضالي ودوره في العمل السياسي ومكانته القيادية وخبرته في إدارة التباينات بين مختلف المكونات السياسية وقدرته على الحوار والإقناع واستشراف المستقبل”.
وتابع: لقد تجلى ذلك من خلال مؤتمر الحوار الوطني حيث كان الأستاذ قحطان أكثر السياسيين إدراكًا لمخاطر المرحلة والدسائس التي تحاك ضد اليمن وصولا إلى سقوطها بيد المليشيا”.
وأكد رئيس اتحاد الرشاد أن “على المجتمع الدولي أن ينظر لليمن من خلال مأساة هذه الشخصية السياسية التي تتعرض للتنكيل كتجسيد واقعي لطبيعة المليشيا الحوثية التي يتعذر التعامل معها من خلال الفعل السياسي أو قواعد العمل المدني، كما يتضح من خلال هذه المأساة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى