مجتمع مدني

40..مرشد أسري يختتمون دبلوم الإرشاد الأسري بوادي حضرموت

الرشــــاد بـــــرس حــضرمــــوت
اختتم بمدينة سيئون ، دبلوم الإرشاد الأسري، الذي استهدف “40” مرشد ومرشدة أسرية من مختلف مناطق محافظة حضرموت، لإعداد كفاءات متخصصة في الإرشاد الأسري؛ لمواجهة الفشل المتزايد في مجال الأسرة والمساعدة في حل المشكلات الأسرية من خلال تنمية وعي الأسرة وأفراد المجتمع ..
وتناول مدرب دورات الدبلوم المرشد الأسري الدكتور / محمد فتحي، الى فلسفة الإرشاد الاسري واخلاقياته وفنونه ومهاراته، وكيفية تقديم الاستشارات للمشاكل الأسرية العامة، وطرق حل المشكلات الزوجية والأسرية داخل الأسرة، بالإضافة الى تحديد الأمراض النفسية والعقلية الشائعة وكيفية اجراء القياس والتقويم النفسي والأسري، ودراسة مراحل حياة الأسرة والفروق بين أعضاءها، ومعرفة إدارة بيت المسلم ..
واستمرت دورات الدبلوم الممولة من مؤسسة العون للتنمية، وتنفيذ مركز بسمة للاستشارات الأسرية بالتعاون مع معهد خطوة للتدريب والاستشارات والمنعقدة بقاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بسيئون ، لـ”6″ ايام متواصلة بمعدل “36” ساعة تدريبية ..
وأعرب المرشدين والمرشدات الأسريين عن شكرهم لإدارة مؤسسة العون ومركز بسمة ومعهد خطوة على إقامتهم للدبلوم، مثمنين الجهود التي يبذلونها من أجل إصلاح الوضع الإجتماعي والأسري داخل محافظة حضرموت، مشيرين الى أن الدورة أضافت لهم عدداً من المهارات والمعلومات التي ستمكنهم من حل المشكلات الاسرية سواءً على صعيد الأسرة أو المجتمع وإدارة البيوت والأزمات المنزلية ..
إلى ذلك، وفي سياق متصل، تفقد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات وادي حضرموت والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي ،الخميس، سير أعمال الدبلوم التدريبي للمرشدين الاسريين، مستمعاً من مدير المركز الأستاذ/ زهير بن عباده على مستوى التجهيزات التي اقامها المركز ، لتأهيل المرشدين فيما يخدم الأسرة والمجتمع، ومراحل الدبلوم من التقييم والبحوث والمشاركة بالمجتمع ..
وثمن الوكيل “السعيدي” الجهود التي يبذلها المركز، لما من شأنه مصلحة المجتمع، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالوادي والصحراء لكل الفعاليات والأنشطة الرامية لخدمة المجتمع وتطوره ونهضته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى