أخبار العالم

كتل ثورية في مصر يستنكرون أحداث الاتحادية .

وكالات ( خاص )

 

قال على خفاجي أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة: إن الحزب لم يتخذ قرارا بالنزول للاتحادية.

وأضاف أن البلطجية يريدون استفزازنا للنزول إلى القصر لحمايته حتى تقع اشتباكات بيننا وبينهم، ولكنهم لن ينجحوا في هذا أبدا، على حد قوله.

وقال خفاجي: “لن يتم استفزازنا من أجل النزول للاتحادية، ولن ننجر إلى أي نوع من أنواع الاحتكاك، الشعب هو حامي الشرعية”.

مطالبا قادة المعارضة الذين وقعوا أمس على وثيقة نبذ العنف بالأزهر، أن يسحبوا شبابهم من أمام القصر؛ وإلا فهم يقولون ما لا يفعلون، ويصبحون مسئولين

بشكل مباشر عن كل ما يتم عند الاتحادية .

وقد بث نشطاء فيديو يظهر العشرات من عناصر الـ”بلاك بلوك” أثناء معسكر تدريبى، للاتفاق على طريقة التحرك، ودراسة خطط الهجوم والإنسحاب.

الفيديو -بحسب نشطاء- يظهر مقطعا صوتيا للنائب البرلمانى السابق محمد أبوحامد – دون أن يتسنى التأكد من حقيقة صوت المتحدث الذى لم تظهر صورته.

من جانبه أكد الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب “الوطن” أن البعض يهدف لتدمير الاقتصاد المصري كي يلقي باللوم على الرئيس محمد مرسي ويقول إنه فشل وإنه لا يملك الرؤية، مستنكرا فى الوقت ذاته مطالباتهم له بالعمل والإنجاز وهم لا يمنحونه الفرصة.

وهاجم حماد القنوات الفضائية التى اتهمت القوى الإسلامية بأنهم سيطردون السياحة من مصر، مطالبهم بالحديث عن قطاع الطرق والمعتدين المشاغبين حاليا والذين يؤثرون على السياحة.

وقال حماد -خلال لقاءه مع الإعلامي حسن زهرة فى برنامج “سهرة مع” على قناة نور الحكمة- إن هذه القنوات تعطي غطاء للفوضى وأنها هى من تطرد السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى