أخبار المقاومة

الجيش يسقط طائرة مسيرة حوثية جنوبي مأرب

الرشاد برس ـــ أخبار المقاومة

تمكنت الدفاعات الجوية للجيش ، مساءامس من إسقاط طائرة بدون طيار لمليشيات الحوثي جنوبي محافظة مأرب شمال شرق البلاد
وأعلنت قوات الجيش ان دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مُسيَّرة أطلقتها مليشيات الحوثي في سماء مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.
وأكد البيان أن مليشيات الحوثي الإرهابية تواصل خروقاتها للهدنة الإنسانية الأممية، حيث قامت مساء أمس بإطلاق قذائف المدفعية على مواقع ألوية العمالقة الجنوبية في مديرية حريب جنوبي مأرب.
وفي وقت سابق امس اعلن الجيش عن استشهاد 13من جنوده بنيران المليشيا الحوثية خلال الهدنة الاممية
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 467 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام (14- 18 أغسطس) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وصعدة والجوف ومأرب.
وأضاف، أن الخروقات، توزّعت بين 122 خرقاً في جبهات محور حيس جنوب الحديدة، و94 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و85 خرقاً في جبهات محور تعز.
كما شملت 82 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و51 خرقاً غرب محافظة حجة، و21 خرقاً في جبهات الجوف، و8 خرقات في محور الضالع، وأربعة خروقات بمحافظة صعدة.
وأوضح أن الخروقات الحوثية تنوّعت بين محاولات مجاميع حوثية مسلّحة التسلل باتجاه مواقع عسكرية في جبهات مارب والساحل الغربي، وإطلاق النار على مواقع الجيش في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 13 من أبطال الجيش وجرح 27 آخرين.
وأشار إلى أن بقية الخروقات تنوّعت بقية الخروقات بين استحداث مواقع وخنادق وحشد تعزيزات ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى