مقالات

كيف يريدون أن نفهم الإسلام؟

محمد العصري
محمد العصري

كل ينتسب للإسلام ويدعي امتثاله بل الفهم الصحيح له ‘فنحن نفتح أعيننا على عهد يتوجب علينا فيه تصور إسلام بلا حدود ولا واجبات ولا محرمات ..

إسلام لا ينتقد المعصية مهما جاهر بها أصحابها ولا يجابه الكفر مهما تبجح به أهله وتبجحوا بإعلان حربهم على الإسلام ولا يسمي الأشياء بأسمائها ‘بل يسميها بما لا يجرح أصحابها ولا يسمح بتبيين حالهم ولا مناقشته ولا مدى موافقته للدين ..

إسلام بوسع ناشتة أن تدعي تمثيله وتدعي أنها من تفهمه دون غيرها من العالمين والعلماء بل وتدعوهم للتوبة والإنابة عن كل مفاهيمهم السابقة عنه قبل أن تكتشف هي حقيقته ..!

بل بوسع راقصة أو ممثلة ماجنة كإلهام شاهين أن تشرحه للدعاة وتوضح لهم مفهومه الصحيح الذي لا يعارض عملها بحال ..!! بل حتى بوسع الرئيس الأمريكي نفسه أن يشرحه لملايين المسلمين الذين فاتهم أن يتعلموا منه حقيقة الإسلام ..! هذا هو الإسلام المطلوب الذي يسمح بمخالفته ومحاربته ورميه وراء الظهور بل يعد كل ذلك صميم الدين وصلبه ..!

هذا هو الإسلام الذي يرحب بالكفر ويرضى ويعترف به ويجعل قبوله والاحتكام إليه والرضوخ له وتسليم حرمات أهله له حقيقة الإسلام ..! هذا هو ألإسلام الذي لم يوفق إلى فهمه أبناءه الجهلة المتطرفون وفهمه أعداءه الكفار والمنحرفون ..!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى