هام

العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي الجهود المبذولة لإطلاق عملية سلام شاملة في بلادنا

الرشادبرس-متابعات

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الجهود الجارية لدفع المحادثات السياسية وإطلاق عملية سلام شاملة في اليمن.

وأطلع اللواء العرادة، المبعوث الأمريكي على أحدث المستجدات في الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإحياء مسار الهدنة الإنسانية وتحقيق السلام في بلادنا..مؤكداً التزام مجلس القيادة الرئاسي بخيار السلام الشامل والعادل والمستدام وفقاً للمرجعيات الأساسية وفي مقدمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وأشار عضو مجلس القيادة، إلى أن القيادة السياسية والحكومة تعمل على تطوير آليات تخفيف المعاناة الانسانية التي فاقمتها ميليشيات الحوثي الإرهابية بإجراءاتها التصعيدية التي تستهدف الاقتصاد الوطني..لافتاً إلى أنه سيتم مراجعة كافة الإجراءات المتصلة بميناء الحديدة ومطار صنعاء في حال استمرت الميليشيات في استغلالها لأغراض عسكرية بعيداً عن معاناة المواطنين.

وأشاد اللواء العرادة، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الامريكية..مثمناً الدعم الأمريكي المقدم لبلادنا في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والجوانب الإنسانية وتعزيز التعاون الأمني وجهود البحرية الأمريكية في منع تهريب شحنات الأسلحة والمخدرات الإيرانية إلى اليمن.

ودعا عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى تقديم مزيداً من الدعم للاقتصاد الوطني بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي سببتها مليشيا الحوثي، وتلبية الاحتياجات الملحة للشعب اليمني وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى